بحث وزير السياحة المهندس بشر يازجي مع أعضاء مجلس كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق اليوم سبل التعاون بين الوزارة وكلية الهندسة المعمارية في إطار تفعيل مذكرة التفاهم والتعاون المبرمة بين وزارة السياحة وجامعة دمشق للاستفادة من الخبرات الأكاديمية.

وبين الوزير دور الوزارة في التخطيط العمراني للقطاع السياحي في اعادة الاعمار ودور كلية العمارة في هذا المجال من خلال المساهمة بالدراسات التخطيطية السياحية موضحا أن استراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة تتمثل في البحث عن أساليب تشاركية جديدة تهدف إلى تشجيع المستثمرين وعدم تحميل الدولة أعباء إضافية الى جانب تنشيط السياحة الداخلية منخفضة التكاليف.

وأكد يازجي أهمية استثمار مقومات السياحة في جميع المناطق وخاصة في الريف السوري ودراسة التوظيف السياحي للمدن القديمة والمواقع الأثرية والتاريخية والمواقع والمباني الدينية والعتبات المقدسة وخاصة منطقة السيدة زينب مع الاستفادة من خبرات طلاب كلية الهندسة المعمارية في تجميل مركز مدينة دمشق ودراسة مواقع مقترحة لإقامة متحف الشمع لعدد من الرموز وغيرها.

وعرض أعضاء المجلس ما يمكن أن تقدمه كلية العمارة لرفد القطاع السياحي بالافكار والطروحات المتميزة والتي تصب في النهاية في تطوير هذا القطاع الذي تضرر بشكل كبير جراء الحرب التي تتعرض لها سورية منذ أربع سنوات

سيريا ديلي نيوز


التعليقات