بلغت كمية مبيعات معمل السجاد الآلي بالسويداء خلال العام الماضي 35477 مترا مربعا من السجاد الصوفي بمختلف أشكاله بلغت قيمتها 106 ملايين ليرة.

وقال مدير المعمل المهندس مأمون أبو حسون لنشرة سانا الاقتصادية “بلغ الإنتاج المنفذ خلال الفترة نفسها 28 ألفاً و958 متراً مربعاً بنسبة تنفيذ قدرها 47 بالمئة من المخطط لكامل العام عازياً السبب إلى قدم الآلات وكثرة أعطالها وتوقفاتها الميكانيكية وصعوبة تأمين مستلزماتها من القطع التبديلية والمواد الأولية وكثرة تبديل الألوان والنقوش على الأنوال لإرضاء أذواق المستهلكين وكبر سن العمالة ونقص عمال الإنتاج المباشر”.

وأشار أبو حسون إلى “ضرورة تطوير وتحديث آلات المعمل ورفده بعمالة نوعية لتحسين سير العملية الإنتاجية وتزويده بنول حديث وخاصة أن كل الأمور الإدارية المتعلقة به تم تجهيزها وهي بالمتابعة في وزارة الصناعة ورئاسة مجلس الوزراء” .

ولفت مدير المعمل إلى استمرارهم بتقسيط المنتج لمدة ثلاثين شهراً بقيمة 150 ألف ليرة للمستفيد الواحد فضلاً عن طرحه بمنافذ تسويق في عدد من الدوائر الحكومية الأمر الذي يسهم بتصريف فائض الإنتاج وتوفير التمويل الذاتي وتسديد معظم الديون المترتبة على المعمل.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات