سيرياديلي نيوز - خاص
أكد مصدر من وزارة الكهرباء لموقع سيريا ديلي نيوز أن العاصفة الثلجية القادمة على المنطقة سوف تؤثر على وضع شبكات الكهرباءمما سيؤدي إلى زيادة في ساعات التقنين .
  وأشار المصدر أن الوزارة اتخذت احتياطاتها وإجراءاتها للحد من انقطاعات التيار الكهربائي خلال العاصفة الثلجية المتوقعة وبحسب إعلان الإرصاد الجوية بأن سورية ستتأثر  بالمنخفضات الجوية  على كافة المحافظات سورية  .
ولافتا أن الانقطاعات التي ربما تحدث معظمها  ستكون غير مبرمجة كونها ترتبط بالأحوال الجوية التي ستشهدها سورية من رياح شديدة وتساقط للثلوج وعواصف مطريةاو ثلجية ،  مما يجعل من عمليات الصيانة وإعادة  التيار الكهربائي في غاية الصعوبة ويتطلب مجهود أكبرمن قبل فرق الصيانة التي تعمل على مدار الساعة وفي وقت سيتم فيه عن أية انقطاعات طارئة سيتم الإعلان عن ذلك .
وبين المصدر أنالكوادر العاملة في قطاع الكهرباء بكافة أطقمها على استعداد دائم وعلى مدار الساعة لتنفيذ الصيانة لجميع الاعطال لتأمين التيار الكهربائي لجميع المواطنين .  

وفيما يخص تفاوت ساعات التقنين بحسب المصدر تم وضع برنامج لكل محافظة من قبل شركة كهرباء المحافظة وهذا البرنامج يتبع لكمية استهلاك المحافظة من الكهرباء وعدد المشتركين فيها وطبعا يتوزع برنامج التقنين بالتساوي بين مناطق كل محافظة ، أما التفاوت الذي يحدث أحياناً بين منطقة وأخرى يعود لأسباب فنية وليس له علاقة ببرنامج التقنين وهذه الأسباب الفنية تتجلى بعطل على أحد مخارج التوتر المتوسط 20 ك.ف أو عطل في أحد مراكز التحويل أو شبكات التوتر المنخفض ، إضافة إلى أن المناطق التي تشهد كثافة سكانية تكون زيادة الأحمال بسبب الاستهلاك الزائد للكهرباء سبب في الأعطال وأحياناً تترافق هذه الأعطال مع فترات التقنين لذلك يتم الاعتقاد أنه يوجد زيادة بساعات التقنين بين منطقة وأخرى وحقيقة الأمر هو أعطال وليس زيادة أو تفاوت.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات