توقع مدير عام المؤسسة العامة الاستهلاكية طارق الطويل، أن يكون 2015 عام استقرار الأسعار، مشيراً إلى الدور الذي لعبته مؤسسات التدخل الإيجابي خلال الأزمة وتحديداً خلال العام الماضي لكسر حالة احتكار بعض التجار للمواد الاستهلاكية.

 

وبحسب صحيفة رسمية، أشار الطويل إلى أنَّ المؤسسة تسعى لزيادة عدد منافذ البيع لديها ضمن خطط عملها للعام 2015.

 

وقال الطويل: "إنَّ المؤسسة خلال 2014 استطاعت ومن خلال منافذها وصالات البيع التابعة لها تأمين المستلزمات الأساسية للمواطنين بأسعار مقبولة قياساً بأسعار السوق، وقد وصل الفارق بالأسعار ما بين السوق وصالات المؤسسة إلى حوالي 20%".

 

ولفت إلى أنه تم إحداث 84 منفذ بيع في عامي 2013-2014، وقد وصل عدد منافذ البيع الإجمالي إلى 1140 منفذاً، خرج منها 506 منافذ بسبب الظروف الراهنة.

 

وأوضح أن نسبة التنفيذ من الخطة الاستثمارية 2014 بلغت لنهاية الشهر التاسع من العام الماضي 97% وحجم الإنفاق الإجمالي لنفس الفترة وصل إلى نحو 1.5 مليار ليرة، في حين بلغت نسبة تنفيذ المبيعات إلى المخطط في الربع الثالث 106%، حيث بلغ حجم المبيعات في هذا الربع 5.8 مليار ليرة، في حين كان المقدر والمخطط نحو 5.4 مليار ليرة.

 

يذكر أنَّ مدير عام المؤسسة العامة الاستهلاكية أكد في وقت سابق أنه يجري التحضير لمشروع مرسوم جديد خاص بعمل المؤسسة يمنحها مرونة أكبر في عملها، ويوسع صلاحياتها، ضمن إطار تفعيل عملها وفق التطورات الاقتصادية.


 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات