أطلقت وزارة الساحة أول أمس بالتعاون مع الجالية السورية في إيطاليا فعالية يوم سياحي سوري في مبنى المؤتمرات بمدينة جوليانوفا الإيطالية الواقعة في مقاطعة ابروتسو Abruzzo ( ايطاليا الوسطى ) والتي تأتي استكمالاً لفعاليات يوم السياحة السوري حول العالم الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع الجاليات السورية في بلاد الاغتراب .

وتضمن حفل الافتتاح عقد ندوة بعنوان " سورية .... من الحضارة إلى الدمار البربري "  نظمها المهندس محمود سرور  وتم خلالها إلقاء الضوء على أهمية سورية ودورها الحضاري منذ أزل التاريخ وما تعرضت له من تدمير ممنهج لتراثها الإنساني الذي يغني البشرية جمعاء بمشاركة السيد لوشانو دي ألفونسو رئيس مركز الدراسات الثقافي في إقليم أبروتسو والسيد فرانشيسكو ماسترو ماورو محافظ مدينة جوليانوفا والبروفيسور باولو ماتييه مكتشف إيبلا السورية والأب مطانيوس حداد وكيل البطريرك لحام بطريرك الكنسية الملكية الكاثوليكية في روما والبروفسور عمار صالح باحث في الجامعة الأردنية، إضافة إلى العديد من الصحفيين والباحثين والإعلاميين والشخصيات الاعتبارية وأبناء الجالية السورية في إيطاليا برئاسة الدكتور جمال أبو عباس .

كما يتم اقامة معرض الصور الضوئية لمواقع التراث السوري قبل وبعد التدمير الذي لحق بها جراء الأعمال الإجرامية للعصابات الإرهابية المسلحة التي تستهدف تراث وحضارة سورية .

هذا وتستمر الفعالية لغاية العاشر من شهر كانون الثاني القادم

سيريا ديلي نيوز


التعليقات