تعمل وزارة الكهرباء على إعادة تأهيل محطة تحويل عدرا 1 التي دمرت محتوياتها التنظيمات الارهابية وسرقت الكابلات والمحولات منها في عملية تبلغ كلفتها التقديرية 300 مليون ليرة سورية وفقا لمعاون مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء المهندس عبد القادر الغلاييني.

ولفت الغلاييني إلى أن المحطة تتألف من خليتي خط 66 كيلوفولط وخليتي محولة 66-20 كيلوفولط استطاعة كل محولة 20 ميغاواط بنيت في السابق من قبل خبراء أجانب”.

وأشار إلى أن عملية الصيانة ستنجز على مرحلتين حيث تقوم الورشات حاليا بإعادة تأهيل مبنى المحطة وتجهيز خلية عدرا 2 ومحولة واحدة وإصلاح خطوط التوتر 66 كيلوفولط التابعة لمحطتي عدرا 1و2 على أن تستكمل باقي أجزاء المحطة في مرحلتها الثانية مع نهاية الشهر الجاري لافتا الى ان التكلفة التقديرية لإعادة بناء المحطة تبلغ حوالي 300 مليون ليرة سورية.

وأوضح أنه بعد إنجاز الإعمار سيتم تزويد محولة محطة معالجة الصرف الصحي والمنشآت الصناعية في تل كردي ومعمل الغاز في عدرا وغيرها بالكهرباء.

بدوره بين رئيس الورشة عماد خرفان أن ورشات المؤسسة العامة لنقل الكهرباء مع ورشات محافظة ريف دمشق تقوم باصلاح العوازل المكسرة بخبرات وطنية متخصصة بإصلاح المحولات والمحطات لافتا إلى “حماس العمال للانتهاء من اصلاح المحولة ووضعها بالخدمة في أقرب وقت ممكن”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها الكاملة على مدينتي عدرا البلد وعدرا الجديدة بريف دمشق في نهاية شهر أيلول الماضي وأعادت الأمن والاستقرار إليهما بعد استعادة السيطرة على مدينة عدرا العمالية ومجموعة المعامل والمنشآت الصناعية والمزارع المحيطة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات