سيريا ديلي نيوز - علي حسن

بحث وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري مع الوفد البولندي دراسة إمكانية  الاستفادة من التجربة البولندية في التنمية والإصلاح الإداري ،  لاسيما ان بولندا لها تجربة ناجحة في مجال الإصلاح الاداري .

 

وقدم  الدكتور النوري شرحا عن أهداف الوزارة المحدثة وأهميتها والخطة الوطنية  التي اعتمدتها  و عن الاستراتيجية بعيدة المدى والقصيرة، حيث تم تقييم الأداء الاستراتيجي لمشروع التنمية الإدارية الذي يسير  بشكل إيجابي وسليم من خلال الدعم  الذي يقدمه  السيد الرئيس بشار الأسد.

 

الوزير دعا للعمل ضمن الفريق الواحد لتحقيق النجاح بأسرع وقت، معبراً عن سعادته لاستضافة الوفد بمختلف مكوناته  الاجتماعية والدينية والاقتصادية  الذي قدم  تجربة  بلاده  للاستفادة منها في الإصلاح الإداري ، مؤكداً التمسك  باستراتيجية الياسمين الدمشقي والعمل ضمن  الإمكانيات والمكونات الوطنية والتي تعتبر طريق النجاح للانتقال إلى المرحلة القادمة.

 

من جهته  أبدى رئيس الوفد الدكتور ارتر روبلوفسكي الاستعداد لخدمة الإصلاح الإداري في سورية،  مبيناً  أنه عندما بدأت بولندا  بتطبيق الإصلاح الإداري تراجع اقتصادها 7 %  ولكن بعدها حققت نجاح  اقتصادي كبير رغم الظروف الصعبة التي  مرت بها ، واليوم استطاعت سورية خلال مدة قصيرة ان تضع خطة وطنية  ناجحة  للتنمية والإصلاح الإداري، يشار  أن زيارة الوفد هي السابعة لسورية.

 

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات