دعا وزير المالية السوري اسماعيل اسماعيل السوريين إلى التقشف مؤكدا ان الحكومة تدعم المواطن دون أن يشعر وليس بالضرورة أن تزيد له الكتلة النقدية للراتب.

وعن زيادة الرواتب للعاملين في الدولة قال اسماعيل في مقابلة خاصة أجرتها شبكة "دمشق الأن" الحكومة معنية بتحسين مستوى المعيشة للمواطنين وليس بالضرورة أن يكون ذلك عن طريق زيادة الكتل النقدية (الرواتب) , على سبيل المثال عندما نعطي المواطن كيلوين من سكر مدعوم بسعر 50 ليرة فهي تقدم له 200 ليرة "زيادة" لأنه سوف يشتري كيلو السكر من السوق بـ 100 و 110 ..ليرة سورية وبذلك تكون الدولة دعمت المواطن دون أن يشعر ذلك , ومثل ذلك الخبز والمازوت...".

وأشار اسماعيل في سؤال عن زيادة الرواتب للعسكريين أن "تلك القضية جدا هامة ولا يجب المقارنة بين العسكري والمدني وأنه إذا كان هناك مبررا فلننظر للعسكريين أولا ,وإن الرئيس والحكومة ونحن معنيون دائما بذلك ونقوم دائما بدراسات (...) لكن ضمن الإمكانيات المحدودة ..".

وأضاف اسماعيل  "إن على الشعب السوري ليس الترشيد والتقنين في الصرف المالي لديهم بل التقشف أيضا" , واشار أن "سورية في حالة حرب والدولة السورية دعمت المواطن بأماكن ومواضيع عديدة دون أن ينتبه إلى ذلك....وبالنهاية وزارة المالية ليست معنية بزيادة الرواتب ".

وأضاف " إن سورية من اقل الدول ديونا في الشرق الأوسط ,كما أردف قائلا أن "الدولة السورية لم تقترض حتى الأن أي قرشا من أحد"

كما شكر الوزير كلا من روسيا الإتحادية والجمهورية الإسلامية الإيرانية على تقديمهما المساعدات لسورية

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات


سوبرمان
الله يخيليه لامو شو ذكي هالولد