بعثت “غوغل” لمستخدمي خدمة الإعلانات “دبل كليك” DoubleClick، رسالة الكترونية تعتذر بها من الناشرين عن انقطاع الخدمة في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، والذي استمر قرابة الساعتين.

ووفقاً لمواقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” فقد أوضحت “غوغل” في رسالتها أنَ هذا الانقطاع كان الأول منذ سنوات عديدة للشركة، وبأنها تأخذ الأمر على محمل الجد، وأولويتها حالياً هي استعادة الخدمة والتأكد من أنَّ هذه المشكلة لن تتكرر.

وتحدّثت “غوغل” في رسالتها عن الأسباب التي أدّت إلى الانقطاع، حيث أشارت بأنَّ خدمة DoubleClick للناشرين تعتمد على خوادم داخلية، والتي تدهور أداؤها.

الأمر الذي أدى إلى انقطاع الخدمة رغم تصميم الأنظمة للتعامل مع حالات التدهور بأمان، ولكن الأمر حال دون إمكانية تجنّب الانقطاع.

كما أوضحت الشركة بأنها تجري مراجعات شاملة لجميع العمليات لديها لمنع حدوث هذا الخلل مرّة أخرى.

وأّكدت بأنَّ هدفها هو تقديم أفضل منتج ضمن فئته وعلى مستوى عالمي لا مثيل له، مع توجيه الاعتذار لمستخدمي DoubleClick عن الانقطاع الذي حدث.

وكان مستخدمي DoubleClick كناشرين حول العالم قد واجهوا مشاكل عديدة تتعلق بالأماكن الخاصة بالإعلانات القادمة من خدمة “غوغل” الإعلانية، حيث ظهرت حينها كأماكن فارغة دون أن يتم تحميل أي إعلانات.

يُذكر أنَّ شركة “غوغل” قامت بشراء شركة DoubleClick للإعلانات في 2007، مقابل 3.1 مليار دولار أميركي، وهو ما يزيد عن صفقة الاستحواذ على “يوتيوب” التي بلغت حينها 1.76 مليار دولار.

سيرياديلي نيوز - وكالات


التعليقات