أكد المهندس بشر رياض يازجي وزير السياحة على أهمية المعابر الحدودية الواجهة الأولى للزائر والصورة الأخيرة للمغادر، ولما لها من دور في التنمية الاقتصادية .

وأضاف يازجي في الورشة التي أقامتها وزارة السياحة اليوم بهدف رفع سوية معبر جديدة يابوس الحدودي أن المعبر الحدودي هو أحد الواجهات المهمة عليها في الفترة المقبلة ، وتم اختيار هذا المعبر ليكون هو النموذج للمعابر الحدودية لأهميته في التنمية الاقتصادية والسياحية،

 وأكد الوزير يازجي بأننا نسعى مع الجهات المعنية الأخرى لبحث المشكلات التي يعاني  منها المواطن عبر وضع الخطط والحلول المناسبة للوصول إلى منافذ حدودية نموذجية ، وتقديم الخدمات والتسهيلات الممكنة بالتعاون مع المعنيين بالأمر ... من خلال إقامة ورشات العمل التي  تعكس أداء المؤسسات وصولاً إلى منافذ حدودية تليق بالصورة الحضارية لسورية .

وأشار  وزير السياحة بأننا نخطط اليوم ونبحث عن  إمكانية التنفيذ للمستقبل عملا بتوجيهات الحكومة بتقديم التسهيلات للمواطنين ، ويجمعنا اليوم محبة البلد ونعمل لتكون سورية أجمل ... بداية من المعابر الحدودية.

من جانبه أشار المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق على أهمية إقامة هذه الورشة في ظل الانشغال الكبير في قضايا طارئة كإيواء المهجرين ، وسنعمل على تأهيل المعبر بالتعاون مع وزارة السياحة والمعنيين  باعتباره أحد أهم البوابات الرئيسة للبلد في ظل هذه الظروف .

كما تطرق المشاركون إلى مناقشة  أهم الموضوعات المتعلقة بالمعبر وخاصة موضوع النظافة والإنارة والخدمات العامة وموضوع تجهيز وتأهيل حالة المعبر بما يليق بالمواطن والزائر,

بالإضافة إلى مناقشة إمكانية إنشاء مكتب فني يضم كوادر من المهندسين والفنيين المختصين لمتابعة الأمور المتعلقة بالمعبر.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات