نظراً للأهمية البالغة للمدن الصناعية في عملية إعادة التنمية وإصلاح القطاع الصناعية والاستثماري تعمل الحكومة على جملة من الإجراءات والتسهيلات التي من شأنها توفير الظروف الملائمة والمناسبة للصناعيين بما يمكنهم من معاودة العمل والإنتاج الذي بدأت تظهر مؤشرات إلى تعافيه في هذه المدن.
وأفاد مدير المدن والمناطق الصناعية والحرفية في وزارة الإدارة المحلية المهندس أكرم الحسن لصحيفة "الوطن" المحلية، أن حجم الاستثمار الإجمالي بلغ في المدن الصناعية الأربع (عدرا- الشيخ نجار- حسيا- دير الزور) 620 مليار ليرة والإيرادات الاستثمارية 29 مليار ليرة.
كما أشار الحسن إلى إجمالي عدد المنشآت قيد الإنتاج في المدن الأربعة بلغ 1798 منشأة، منها 1220 منشأة في مدينة عدرا الصناعية و168 في مدينة حسيا و160 في الشيخ نجار و4 معامل في دير الزور، على حين بلغ عدد المنشآت قيد البناء (3685) منشأة في المدن الأربع.
وأوضح الحسن أنه بعد فتح الطريق الرئيسية للمدينة الصناعية بعدرا من جسر بغداد على طريق دمشق حمص ازداد نشاط الحركة الاستثمارية في المدينة بشكل ملحوظ وعاد الكثير من الصناعيين إلى منشآتهم وبدأت العديد من هذه المنشآت تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، وأنه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء بعدم إجراء التقنين داخل المدينة في الحالات الطارئة، كما يجري العمل على حفر مجموعة من آبار المياه لتغطية العجز الحاصل بالمياه جراء خروج العديد من الآبار التي كانت صالحة خارج الخدمة.
كما بيّن الحسن أنه يجري العمل على توفير المحروقات اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية في المدن التي لديها مشاكل في الكهرباء وتأمينها بشكل دائم لضمان استمرارية العمل.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات