كشف مدير فرع الغاز بدمشق وريفها عن استيراد 3500 طن غاز تصل قريباً بما يعادل 350 ألف أسطوانة لرفد الإنتاج وتأمين المادة لمختلف المحافظات.
وأشار مدير فرع الغاز بدمشق وريفها عبد العزيز شيخ علي إلى الاستعداد لفصل الشتاء منوهاً بعدم وجود أي قلق أو تخوف محتمل بنقص المادة ضمن إطار التنسيق بين مختلف الجهات.
وأكد مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز أنه سيتم زيادة الإنتاج خلال الأسبوع القادم من مادة الغاز لما فوق الـ35 ألف أسطوانة يومياً وذلك بهدف تأمين أي طلب متزايد على المادة ومنع حدوث أي تلاعب وذلك بموجب إجراءات متخذة لزيادة السعة والطاقة الإنتاجية بشكل جيد.
وأكد شيخ علي أن إنتاج الغاز الحالي يقدر بـ23 ألف أسطوانة يومياً ضمن مراكز التعبئة الأربعة وهي القطيفة وجمرايا وآبار والصبورة لافتاً إلى متابعة موضوع الغاز بشكل يومي وتلافي حدوث أي إشكاليات قائمة وذلك ضمن توجهات الحكومة.
وطمأن مدير فرع دمشق وريفها أن لا تخوف من نقص المادة ذاكراً أن عدم وجود أي اختناقات حالياً، حيث هناك إجراءات متخذة بتوجهات من وزارة النفط وإدارة محروقات ومحافظة دمشق لتأمين الكميات المطلوبة من المادة.
وكشف شيخ علي عن إجراءات قائمة لنقل كميات من الغاز موجودة ضمن فرع الغاز بعدرا إلى وحدات التعبئة المذكورة بدمشق، وهناك خطة للشركة بالتنسيق مع الجهات المعنية ومحافظة دمشق على صعيد استمرار توزيع المادة في الأحياء الدمشقية عبر سيارات المعتمدين (ضمن إطار عمل جمعية معتمدي الغاز).
وقال شيخ علي: إن محافظ دمشق وجه بتوزيع 3 آلاف أسطوانة في مختلف الأحياء يومياً كما تم التوجيه بدعم المؤسسة الاستهلاكية في ريف دمشق لسد الحاجة في محافظة الريف.

سيرياديلي نيوز


التعليقات