برعاية وزارتي السياحة والخارجية والمغتربين شاركت السفارة السورية في طوكيو بمهرجان الأرض الذي أقيم في منطقة جبل فوجي  باليابان الشهر الماضي.

وذكر المهندس بسام بارسيك مدير التسويق والترويج السياحي في وزارة السياحة أن الجناح السوري تضمن صوراً ضوئية لمواقع التراث السوري قبل وبعد التدمير الممنهج والمدروس الذي لحق بهذه المواقع جراء استهدافها من قبل العصابات الإرهابية المسلحة والتي كانت قد وثقتها وزارة السياحة، إضافة لعرض مواد إعلامية أعدتها الوزارة وزودت الجناح السوري بها والتي كان لها أثر كبير في جذب الزوار للجناح لمعرفة حقيقة ما يدور في سورية من أحداث، والاطلاع على حجم الضرر الذي لحق بالتراث الحضاري والثقافي السوري من خلال الشرح الذي تم تقديمه لزوار الجناح باللغتين الانكليزية واليابانية .

حيث شهد الجناح السوري إقبالا كبيرا من الزوار وحضوراً إعلاميا لوسائل الإعلام المحلية في منطقة جبل فوجي ، كما لاقت المشاركة السورية في المهرجان اهتماما من قبل المنظمين الذين عبروا عن تقديرهم للحضور السوري الذي أظهر الوجه الحقيقي لسورية بكافة أبعاده .

وقدم منظمو المهرجان الهدايا التذكارية الرمزية للسفارة مصنوعة بأيدي أطفال يابانيين تعبيراً عن تعاطفهم مع أطفال سورية لما يعانوه جراء الأعمال الإجرامية للعصابات الإرهابية وكان آخرها التفجيرات الإرهابية التي شهدتها مدارس حمص .

وكانت القائم بأعمال السفارة السورية بطوكيو السيدة وريف الحلبي قد ألقت كلمة سلطت من خلالها الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقوم بها المجموعات المسلحة في سورية كما وجهت رسائل إلى المشاركين في المهرجان للعمل سوية لمواجهة التهديدات التي تستهدف الإرث الثقافي والحضاري في سورية.

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات