وضعت “مديرية الجمارك العامة” الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لشركة “الهندسة التجارية” لأبناء زهير غريواتي، الكائنة في دمشق

ونص قرار الجمارك، رقم 223\ج، الذي نشره موقع (الاقتصادي) الالكتروني ، على أن “المديرية اتخذت هذا الإجراء ضماناً لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بالقضية الجزائية رقم 60/2014 حرة، بمخالفة فرق رسم جمرك وقدره 393 ألف و860 ليرة سورية، إضافة إلى فوائد قانونية بواقع 5% عن كل عام تأخير من تاريخ التسديد”.

كما أشار قرار مرافق، إلى أن “الحجر بحق الشركة يأتي كذلك لضمان حقوق الخزينة العامة من الرسوم  والغرامات المتوجبة بالقضية الجزائية رقم 63/2014 أ.ج، المنطقة الحرة في طرطوس، بمخالفة نقص رسم جمرك غرامتها بحدها الأقصى 2.603.215 ليرة”.

وكذلك، تم الحجز الاحتياطي بحق الشركة،  لـ “ضمان حقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بالقضية الجزائية رقم 59/2014 أ.ج، المنطقة الحرة في طرطوس بمخالفة نقص رسم جمرك، حيث بلغ 694.673 ليرة”.

وكانت مديرية الجمارك العامة أصدرت سابقاً 33 قراراً تضمن وضع إشارة الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لـ8 شركات نقل بالترانزيت العربي والدولي، ضماناً لحقوق الخزينة من الرسوم والغرامات بسبب مخالفة الاستيراد تهريب

syriadailynews


التعليقات