أعلن مدير عام هيئة ترويج وتنمية الصادرات إيهاب اسمندر عن تحسن للصادرات السورية خلال عام 2014 مقارنة مع العام الماضي بمعدل 8% نمو لحجم الصادرات خلال هذا العام ما يعكس تحسناً مقارنة مع وجود انخفاض تم لحظه سابقاً.

وكما نقلت صحيفة الوطن  عن اسمندر قوله: إن الزيادة في الصادرات تعود لتحسن الوضع العام وتحسن المدن الصناعية ودفع عجلة إنتاجها وقسم من المدن الصناعية عاد للعمل وقسم من المنشآت الإنتاجية عاد للعمل في دمشق وريف دمشق وحلب ما يتوقع تحسن في الصادرات ومؤشرات تعكس زيادة الإنتاج.

وأكد مدير عام الهيئة أن 26 شركة ستشارك في معرض بغداد الدولي الذي ينطلق اليوم بمشاركة سورية إلى جانب مشاركة 13 دولة، ومن كل دولة هناك عدد مختلف من الشركات، مشيراً إلى أن الغاية الأساسية للمشاركة في المعرض هو حرصها على التواجد في الدول التي تربطنا معها بعلاقات تجارية جيدة وفي مقدمتها العراق التي تعتبر واحدة من أهم الأسواق التصديرية لسورية وهو أهم سوق تصديري قبل وخلال الأزمة، والهدف تحقيق مزيد من المنتجين والمشاركين السوريين مع الوكلاء والزبائن المحتملين في السوق العراقية وخاصة أن السوق العراقية سوق متطلبة وتتطور باستمرار ما يخلق المزيد من التبادل التجاري بين الدولتين.

ويستمر المعرض لـ23 الشهر الجاري حيث يتم تنظيم المشاركة السورية من الهيئة بالتنسيق مع اتحاد المصدرين ومؤسسة المعارض بهدف تحقيق مشاركة إيجابية. وذكر اسمندر أن العراق ما زالت أهم وجهة تصديرية.

syriadailynews


التعليقات