أعلنت الشركة العامة لتعبئة المياه عن أرباحها المحققة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي التي بلغت 341ر642 مليون ليرة بزيادة عن الفترة نفسها من العام الماضي بنحو 6ر338 مليون ليرة سورية.

وأوضح المدير العام للشركة المهندس لؤي أحمد في تصريح لسانا أن الشركة أنتجت منذ بداية العام ولغاية نهاية الشهر الماضي 102 مليون لتر من المياه المعبأة بمختلف القياسات وبنسبة تنفيذ بلغت 72 بالمئة من أصل الكمية المخططة للفترة نفسها والبالغة 141 مليون لتر مياه لتبلغ قيمة الإنتاج المحققة 366ر2 مليار ليرة بنسبة زيادة عن الفترة نفسها من العام الماضي تصل إلى20 بالمئة.

وبين أن الشركة تمكنت من تسويق كامل كميات الإنتاج وبنسبة زيادة عن الفترة نفسها من العام الماضي بنحو 21 بالمئة وتجاوزت أرباحها 642 مليون ليرة مؤكداً أن توزيع منتجاتها يتم عن طريق قنوات التوزيع للقطاع العام كالمؤسسات الاستهلاكية والخزن والتسويق والاجتماعية العسكرية إلى جانب توقيع عدة عقود مع وكلاء لتوزيع المنتجات في المحافظات السورية.

وأشار إلى ما تواجهه الشركة من صعوبات في تأمين القطع التبديلية بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية وارتفاع أسعارها لافتاً إلى أن الشركة تستعين بالخبرات الوطنية من أجل حل هذه المشكلات.

ولفت إلى أن الشركة وضمن الظروف الحالية تعمل وفق الإمكانيات المتاحة والممكنة من خلال معاملها الأربعة الفيجة وبقين والسن والدريكيش لتأمين الطلب المتزايد على منتجاتها في السوق المحلية مشيراً إلى وجود مخزون كاف في مستودعات المؤسسة للحالات الطارئة.

ودعا إلى الاستمرار بوضع القيود على إدخال مادة المياه المعبأة إلى داخل البلاد والمعاملة بالمثل مع الدول المجاورة إضافة إلى ضرورة التركيز على الدعاية والإعلان والمشاركة في المعارض.

سيرياديلي نيوز


التعليقات