سيرياديلي نيوز

طالب أعضاء مجلس الشعب خلال  جلسته الأولى من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الأول  بضرورة تزويد الفلاحين بمحافظة الحسكة بمستلزمات الإنتاج الزراعي بغية دعم صمود الاقتصاد الوطني واستلام محصول القطن من الفلاحين الذين قاموا بزراعته بامكانياتهم الذاتية، وزيادة الدعم الحكومي وضرورة بناء جسور الثقة مع المواطنين ومكاشفتهم وممارسة الصلاحيات وتحمل المسؤوليات وإيجاد حلول تعالج تداعيات المرحلة مرفقة بآليات مناسبة.
إضافة لمطالبتهم بمحاربة الفساد والفاسدين وتشكيل لجنة في رئاسة مجلس الوزراء لمتابعة موضوع تزوير أوراق السيارات المهربة وتجريم كل من له علاقة به وتصحيح وضع هذه السيارات بينما دعا عضو المجلس عباس تركمان إلى ضبط ومراقبة الأسعار في محافظة حلب وتفعيل عمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
كما تمت المطالبة بإعادة النظر بعمل بعض الأحزاب الوطنية المرخصة حديثا وقرار الحكومة الأخير المتعلق برفع سعر مادتي المازوت والبنزين لانعكاسه على الواقع المعيشي والاجتماعي للمواطنين ودعم أسر الشهداء وجرحى الجيش والقوات المسلحةوإعادة النظر بأوضاع المواطنين في مناطق المخالفات التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها.
وأشار بعض الأعضاء إلى أهمية العمل على محاربة محتكري مادة المازوت وافتتاح دراسات عليا بدرجة الماجستير والدكتوراة باختصاص الأدب الانكليزي في الجامعات السورية بوالعمل على وضع إجراءات فاعلة للحد من التعدي على أشجار الغابات والأحراش ووضع حلول مناسبة لدعم أهالي المناطق الجبلية في موضوع تأمين محروقات التدفئة.
وطالب البعض بمصادرة الأملاك التي تعود لدول وشخصيات تشارك في سفك الدم السوري وتدعم الإرهابيين وتسخيرها لصالح ذوي الشهداء” مع العمل لتحسين الواقع المعيشي وتثبيت الأسعار، في حين طالبالبعض بتوفير كل مستلزمات صمود أبناء محافظة القنيطرة التي تتعرض لاعتداءات إرهابية منظمة من قبل التنظيمات المسلحة بدعم من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
و ضرورة الإسراع بحل معاناة المواطنين في محافظة حلب وتحسين الواقع الخدمي فيها وتأمين جهاز رنين مغناطيسي لمشافي حلب وتزويد مدينة الشيخ نجار الصناعية بالكهرباء والوقود اللازم لاعادتها للعمل في حين لفت  البعض ضرورة توجيه الفعاليات الشعبية للعمل على حماية المواقع الأثرية وحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات في محافظة الحسكة.

 

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات