تواصل الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري فتح باب التسجيل في منافسات الأولمبياد العلمي لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس السورية كافة.

وأشارت الهيئة في إعلان لها حصلت سيريا ديلي نيوز على نسخ منه إلى أن باب التسجيل في منافسات علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والعلوم الطبيعية مستمر لغاية 16-10-2014 والمشاركة متاحة دون شروط أمام جميع من يرغب من طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس السورية بنوعيها العامة والخاصة.

ودعت الهيئة الطلاب للمشاركة لما فيه من منعكسات إيجابية على فكر وتفكير الطالب ونظرته إلى العلوم والتعليم وإمكانية التفوق والتألق وبلوغ درجات متقدمة ونيل شرف تمثيل سورية في الأولمبيادات القارية والعالمية.

يذكر أن الأولمبياد العلمي السوري هو مسابقة في العلوم الأساسية /الرياضيات _ الفيزياء _ الكيمياء, المعلوماتيـة /، لطلاب المرحلة ما قبل الجامعية تهدف إلى خلق جيل مبدع من الشباب، قادر على الفعل والتفاعل مع عصر العلوم والمعرفة.

تجري المسابقة لاختصاصات /الرياضيات _ الفيزياء _ الكيمياء- المعلوماتية/ من خلال اختبارات تتمّ على عدّة مراحل:

- المرحلة الأولى /على مستوى المدارس/ ويشارك فيها جميع الطلاب الذين سجّلوا للمشاركة في الأولمبياد العلمي السوري.

- المرحلة الثانية /على مستوى المناطق/ ويشارك فيها الطلاّب المتأهلين بنتيجة اختبارات المرحلة الأولى.

- المرحلة الثالثة /على مستوى المحافظة/ ويشارك فيها الطلاّب المتأهلين بنتيجة اختبارات المرحلة الثانية، ويتحدّد بنتيجتها الفرق العلمية للمحافظات في الاختصاصات الأربعة

- المرحلة الرابعة /على مستوى القطر/ وهي الاختبارات المركزية. ، ويُشارك فيها الفرق العلمية للمحافظات، ويتمّ بنتيجتها تحديد الفرق العلمية الوطنية في الاختصاصات الأربعة / عشر طلاب في كل اختصاص/.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات