سيريا ديلي نيوز

أصدر الأمن العام اللبناني منذ أيام قراراً بتسوية أوضاع الفلسطينيين السوريين الذين نزحوا إثر الأزمة إلى لبنان، والمخالفين لنظام الإقامة مجاناً لدى مراكز الأمن العام في لبنان.

القرار يقضي بتسوية أوضاع كافة الفلسطينيين اللاجئين من سوريا المخالفين لنظام الإقامة، الداخلين بصورة شرعية أو غير شرعية إلى لبنان لدى مراكز الأمن العام الإقليمية ويمنحون إقامة وفق شروط معينة أوضحها القرار.

فقد جاء الشق الأول من القرار ليشمل الداخلين بصورة شرعية والمخالفين لنظام الإقامة بشرط وقوعها قبل تاريخ 21 من شهر آب الماضي، «تسوّى أوضاعهم ويمنحون إقامة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر ولمرة واحدة فقط دون تحميلهم أيّة رسوم بعد ضم المستندات المطلوبة، ووفق الآلية المعتمدة لتجديد إقامة الفلسطينيين اللاجئين في سوريا، المجانية».

منوهاً إلى أنه «لا تطبق التسوية المجانية على الفلسطينيين اللاجئين في سوريا حاملي بطاقات الإقامة السنوية، الدائمة، مجاملة أو الذين منحوا مهلة للحصول على إجازة عمل».

فيما شمل الشق الثاني من القرار الداخلين بصورة غير شرعية والمخالفين لنظام الإقامة، فحدد القرار أن «تسوّى أوضاعهم بمنحهم إقامة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر ولمرة واحدة فقط، ودون تحميلهم أيّة رسوم وبعد ضم المستندات المطلوبة -جواز سفر أو هوية سورية أو بيان قيد فردي-».

يذكر أن الأمن العام اللبناني قد أصدر في السادس عشر من الشهر الحالي قراراً بتسوية أوضاع اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان والمخالفين لنظام الإقامة فيه بشكل مجاني أيضاً وقام بنشره سيريا ديلي نيوز .

syriadailynews


التعليقات