كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية أن الوزارة بصدد الإعلان عن خطة شاملة لحل المشكلات التموينية لتثبيت أسعار بعض السلع وتخفيض بعضها الآخر.

وقال الوزير خلال لقائه ممثلي الفعاليات الاقتصادية والمعنيين بالشأن التمويني بطرطوس اليوم إن “العمل مستمر لإنجاز قانون التموين والجودة بما يسهم في ردع المخالفين ومحتكري السلع والمتلاعبين بالأسعار” مشيرا إلى أن الوزارة طلبت من مديرياتها في المحافظات موافاتها بكميات المازوت الواردة إليها مع تبيان الحاجة الفعلية من هذه المادة والإبلاغ عن أي حالة تلاعب واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق مرتكبها.

وردا على مداخلات الحضور لفت صفية إلى أن الوزارة ستدرس إمكانية احداث صومعة مرفئية جديدة بالمحافظة ومعالجة ملف العمال المتسربين من المنشآت الإنتاجية إضافة إلى تزويد محطة وقود المرفأ بكميات وقود خاصة بها تستفيد منها السيارات الناقلة للوقود من المرفأ إلى باقي المناطق واستيضاح موضوع كميات الطحين المستهلكة في المحافظة جراء تزايد اعداد الوافدين إليها.

حضر الاجتماع محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب.

وكان الوزير افتتح في وقت سابق اليوم في شارع الثورة بمدينة طرطوس صالة تابعة لمؤسسة سندس لبيع القرطاسية والألبسة القطنية والمدرسية تبلغ مساحتها 220 مترا مربعا.

وأوضح الوزير صفية أن الصالة ستسهم في تخفيف العبء عن المواطنين مع بداية العام الدراسي من خلال شراء اللوازم المدرسية بأسعار تقل عن أسعار السوق بنسبة تصل إلى 50 بالمئة مشيرا إلى دور مؤسسة سندس وغيرها من مؤسسات التدخل الإيجابي في تسهيل حصول المواطن على احتياجات بأسعار مقبولة.

تلا الافتتاح جولة للوزير في سوق حي الرمل للخضار والفواكه وفرن الرمل الآلي ومرفأ طرطوس واطلع على عملية تفريغ الحبوب في الصومعة المرفئية والإجراءات المتخذة للتأكد من خلو الحبوب من الحشرات والاشعاعات ومدى مطابقة العينات للمواصفات القياسية.

سيرياديلي نيوز


التعليقات