سيرياديلي نيوز

عقد مجلس التعليم العالي برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني جلسته الثالثة  عشر بتاريخ 4/9/2014، وأقر تعليمات الدوام والامتحانات في الجامعات الاخرى بحيث يسمح لطلاب جامعة حلب بالدوام وتقديم الامتحانات في جامعة (دمشق، تشرين، البعث، حماة ) ولايسمح لهم بالدوام والتقدم للامتحانات في جامعة الفرات وفروعها للعام الدراسي 2014/2015.

يسمح لطلاب جامعة الفرات بالدوام وتقديم الامتحانات في جامعات ( دمشق، حلب، تشرين، البعث، حماة ) للعام الدراسي2014/2015

أ - لايسمح لطلاب الجامعات ( دمشق، تشرين، البعث، حماة )بالدوام وتقديم الامتحانات إلا في الجامعة الأم المقبولين فيها أساساً للعام الدراسي2014/2015 .

ب- يحق لطلاب فروع الجامعات المذكورة في الفقرة ( أ ) الدوام في الجامعة الأم وتقديم امتحاناتهم فيها خلال العام الدراسي 2014/2015 ، ولايجوز لطلاب الجامعة الأم الدوام وتقديم الامتحانات في فروع الجامعات.

ج -تطبق أحكام قرار مجلس التعليم العالي رقم/47/تاريخ 29/9/2013 على دوام الطلاب المشمولين بأحكام الفقرة (ب) من هذه المادة.

يخضع دوام طلاب جامعتي حلب والفرات لأحكام قرار مجلس التعليم العالي رقم 47  تاريخ 29/9/2013

وتطبق أحكام هذا القرار على طلاب المعاهد التقانية التابعة للمجلس الأعلى للتعليم التقاني.

يسمح لطلاب التعليم المفتوح الذين لم يتمكنوا من تقديم امتحانات المقررات المسجلين عليها في الفصل الثاني من العام الدراسي 2013/2014 بتقديم امتحانات هذه المقررات في الدورة الإضافية مع احتفاظهم برسوم الخدمات الجامعية التي سددوها لقاء التسجيل في هذه المقررات وعدم مطالبتهم برسوم جديدة وفقاً لأحكام قرار مجلس التعليم العالي رقم 289 تاريخ 10/8/2014.

 كما تم تحديد نسبة 3% من عدد الناجحين في كل اختصاص من اختصاصات الشهادات الثانوية السورية المهنية أو الفنية التي تمنحها وزارة التربية لقبول حملة  هذه الشهادة من الطلاب السوريين ومن في حكمهم في الاقسام والكليات المقابلة لاختصاصهم في الجامعات الحكومية وفي كل المحافظات على أساس ترتيب درجات النجاح في الشهادة الثانوية ( الحاصل عليها الطالب نتيجة الدورة الأولى) بعد طي درجة مادة التربية الدينية ودرجة اللغة الاجنبية الأدنى على ألا يقل معدل نجاح الطالب عن 75% وألا يقل عدد الناجحين في كل محافظة عن 15 طالباً، ويجير الكسر عند حساب النسبة مهما بلغ الى الواحد.

سيرياديلي نيوز


التعليقات