دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة تسيير الأعمال سمير عزت قاضي أمين خلال لقائه اليوم مديري مؤسسات سندس والاستهلاكية والجمعيات التعاونية ومديريتي التجارة الداخلية بدمشق وريفها إلى البدء بتنفيذ الاستعدادات التي اتخذتها مؤسسات التدخل الإيجابي والتجارة الداخلية بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد لطرح تشكيلة سلعية واسعة من المستلزمات المدرسية.

وشدد على أن تكون السلع المعروضة ذات جودة تنافس تلك المطروحة في الأسواق المحلية وباسعار تناسب القدرة الشرائية للمواطنين مطالبا مديريات التجارة الداخلية بتكثيف الدوريات على اسواق الالبسة والحقائب والقرطاسية واتخاذ اشد العقوبات بحق المخالفين والتي تصل الى عقوبة الاغلاق في حال تكررت المخالفة والعمل على كل ما من شأنه ضبط الأسعار.

من جهته بين مدير مؤسسة سندس عمار محمد أن معرضا للمستلزمات المدرسية سيقام بعد غد في صالة معاوية بالحريقة يضم تشكيلة واسعة من الالبسة واللوازم المدرسية بمواصفات وجودة ترضي أذواق المستهلكين وباسعار تنافسية مشيرا إلى أن هناك صالات مشتركة مع المؤسسة العامة للخزن والتسويق لطرح هذه المواد.

بدوره أشار مدير المؤسسة الاستهلاكية أيمن بلشة إلى أنه يتم اتخاذ جميع الاستعدادات والإجراءات اللازمة لاستقبال العام الدراسي وتوفير تشكيلة واسعة من الألبسة واللوازم المدرسية التي تناسب ذوي الدخل المحدود من خلال صالتي المزرعة والأمويين بالبرامكة.

وأكد مدير مؤسسة الخزن والتسويق حسن مخلوف استعداد المؤسسة توفير جميع متطلبات المواطنين من المواد الأساسية والاستهلاكية والتعاون مع مؤسسات التدخل الإيجابي لتوفير متطلبات طلبة المدارس.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت القرار 1804 القاضي بالغاء التحرير الجزئي لمادة الألبسة المدرسية والدفاتر وإعادة إخضاعها لسياسة تحديد السعر وإصدار الصك السعري كما الغت التحرير الكامل لمادة الحقائب المدرسية والقرطاسية بحيث أصبحت تخضع للتكلفة الفعلية وهوامش الربح.

سيرياديلي نيوز


التعليقات