أقر مجلس الوزراء اليوم مشروع تعديل المادة 8 من القانون رقم 7 لعام 2005 الخاص بنظام المكاتب العلمية للدعاية الطبية ومشروع قانون تعديل المادة 25 من المرسوم التشريعي رقم 42 لعام 2012 الناظم لعمل المختبرات الطبية.

وخلال جلسة المجلس الاسبوعية التي عقدت برئاسة الدكتور وائل الحلقي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة تم بحث الواقع المعيشي والخدمي والحركة الاقتصادية والصناعية والتجارية والتنموية.

وطلب الدكتور الحلقي من وزارة الإدارة المحلية الإسراع بشراء باصات نقل داخلي جديدة وصيانة وإصلاح باصات النقل الداخلي المتوافرة لدى الشركة العامة للنقل الداخلي ووضعها بالخدمة للتخفيف من الازدحام ومن محافظة دمشق البدء بانشاء محطات وقود جديدة في مدينة دمشق للغاية نفسها.

كما طلب من وزارة الموارد المائية تأمين محطات ضخ المياه من الآبار في محافظة السويداء وتوفير مصادر الطاقة الكهربائية لها لتأمين حاجة المحافظة من مياه الشرب.

ولفت الحلقي إلى أن مشروع استخدام البطاقة الذكية للسيارات الحكومية يطبق الآن في سبع محافظات على أن يطبق قريبا في باقي المحافطات مشددا على أنه لا عودة عن هذا المشروع ولا استثناءات لاي جهة كانت حرصا على ترشيد الانفاق ومنع مظاهر الفساد في القطاع الحكومي إضافة إلى الابتعاد عن الهدر وتبديد موارد الأملاك العامة.

وقدم الدكتور الحلقي عرضا اقتصاديا شاملا أشار فيه إلى توافر مختلف المواد الغذائية والتموينية ووجود مخازين استراتيجية لمختلف احتياجات المواطنين والاجراءات الحكومية لتنشيط القطاع الصناعي والزراعي والسياحي وتوطين استثمارات جديدة ودعم استقرار سعر صرف الليرة السورية.

بدوره قدم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تسيير الاعمال وليد المعلم عرضا لآخر المستجدات على الساحة الدولية والجهود المبذولة لمحاربة التنظيمات الارهابية التكفيرية وعلى راسها تنظيم ما يسمى /دولة العراق والشام/ الارهابي.

واطلع مجلس الوزراء على محضر اجتماع لجنة القرار رقم /176/ تاريخ /19-1-2014/ المتضمن الضوابط والاسس اللازمة للبت في الحالات التي تعرض على اللجان المكلفة دراسة اوضاع العاملين الذين تعرضت عهدهم لأعمال السرقة أو التلف بسبب الاحداث الراهنة.

سيرياديلي نيوز


التعليقات