سجلت الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق كمية انتاج بلغت 3014 طنا خلال الاشهر السبعة الاولى من العام الحالي بقيمة 997ر4 مليارات ليرة و بنسبة تنفيذ بلغت 168 بالمئة من خطتها الانتاجية متجاوزة بذلك الكثير من الصعوبات التي واجهتها الى جانب تفعيل الكفاءات والخبرات لديها.

وأظهرتقرير الشركة الانتاجي و التسويقي الاخير ان الشركة تمكنت من تسويق 2624 طنا بلغت قيمتها 671ر4 مليارات ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت 157 بالمئة من خطة مبيعاتها للفترة المذكورة.

وحسب التقرير تراوحت نسب تنفيذ الخطط الانتاجية الشهرية بين 170 بالمئة و 200 بالمئة في حين أن نسب تنفيذ خطط المبيعات الشهرية تراوحت بين 57 بالمئة في الشهر الاول من العام الحالي لتصل الى 153 بالمئة في شهر تموز الماضي.

وأعاد التقرير تراجع الانتاج بالكميات الى عدم وجود عمالة كافية لاستثمار كامل الطاقات المتاحة في الشركة الى جانب عدد من الصعوبات الفنية نتيجة الظروف الراهنة والتي تم تجاوزها بفضل جهود الخبرات و الكفاءات الموجودة في الشركة.

وارجع التقرير ارتفاع نسب التنفيذ في المبيعات الى زيادة أسعار المواد الأولية الداخلة في الإنتاج و المرتفعة بالأساس عالميا لترتفع بذلك أسعار المنتجات النهائية للشركة وقيم مبيعاتها لافتا الى سعي الشركة الى رفع طاقاتها الانتاجية بعد دخول الات جديدة حيز الانتاج و توفير عمالة يمكن ان تسهم في زيادة الانتاجية والاستمرار بتلبية حاجة السوق المحلية في قطاعيها العام والخاص.

وفي السياق ذاته وافقت وزارة المالية على تمويل الخطة الاستثمارية للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية والبالغة 5ر280 مليون ليرة منها 280 مليون لتطوير شركة كابلات دمشق بهدف شراء آلات ومعدات وإعادة ترميم المباني في الشركة بالإضافة إلى نفقات التأسيس.

سيرياديلي نيوز


التعليقات