سيرياديلي نيوز – الأردن – علي العواد

أكد مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك منذر العساف على ضرورة تسهيل الإجراءات والعمل بكل جد واجتهاد في تذليل جميع العقبات أمام متلقي الخدمة الجمركية .

واكد خلال جولة تفقدية للاطلاع على سير العمل شملت مراكز الحرة السورية الأردنية المشتركة والرمثا و جابر ان الجمارك الأردنية تسعى إلى تطبيق أحدث التطورات التكنولوجية في مراحل العمل الجمركي كافة وذلك ضمن خطة الدائرة الإستراتيجية الرامية إلى تبسيط الإجراءات الجمركية وتسريعها لما فيه من توفير بالوقت والجهد على المتعاملين كافة.

وعلى هامش الجولة عقد اجتماع في جمرك الحرة السورية الأردنية المشتركة بحضور مدير عام المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة خالد الرحالة ونقيب أصحاب شركات التخليص ومدير جمرك الحرة السورية الأردنية المشتركة وعدد من مدراء الجمارك المعنين وعدد من أصحاب شركات التخليص تناول عدة مطالب من أبرازها المعوقات التي تواجه حركة الدخول والخروج من وإلى المنطقة الحرة، والسماح بالتخليص المحلي وذلك للتخفيف على جمرك عمان والمنطقة الحرة الزرقاء،وتسهيل إجراءات حركة انسياب البضائع وغيرها وسيتم دراستها والعمل بها بما يتناسب مع الأنظمة والتعليمات المعمول بها في دائرة الجمارك.

والتقى العساف بمندوبي شركات التخليص وعدد من التجار في المراكز وتم الاستماع إلى مطالبهم والعمل على تلبيتها وبما يتلاءم مع القوانين والأنظمة النافذة ووعد بالعمل على دراسة المقترحات المقدمة والأخذ بالممكن منها لما فيه تحسين آلية العمل وتسهيل مرور البضائع والتخليص عليها.

وكانت السلطات الأردنية أعلنت عن اعادة افتتاح معبر الرمثا الحدودي مع سوريا، بعد مرور 3 سنوات على اغلاقه عند بدء الأزمة السورية.

سيرياديلي نيوز


التعليقات