سيريا ديلي نيوز - حلب
أكد محافظ حلب محمد وحيد عقاد أن المحافظة تبذل كل الجهود لتوفير الاحتياجات والخدمات المطلوبة للمدينة الصناعية وتقديم التسهيلات للصناعيين بما يضمن عودتهم إلى العمل والإنتاج وقال: أكثر من 10 معامل في المدينة عاودت الإنتاج وهذا مؤشر إيجابي.
ولفت مدير المدينة الصناعية محمد هندية إلى أن مختلف الورشات الفنية بالمدينة الصناعية باشرت عملها في تأهيل البنى التحتية وإصلاح الأضرار الجسيمة التي طالت المرافق الخدمية والمنشآت الصناعية.
وقال هندية: إن واقع المدينة الصناعية في تحسن مطرد إذ عاد عدد من المنشآت الصناعية إلى العمل والإنتاج كما أن عدداً من الصناعيين باشروا بطلب إدخال وتأمين مواد أولية تمهيداً لإقلاع العمل في منشآتهم كما تستمر أعمال التأهيل التي قطعت شوطاً كبيراً حتى الآن.
وأشار مدير الكهرباء عبد الإله تلاليني إلى أن ورشات الصيانة أنجزت تأهيل الجزء الأكبر من خطوط التوتر 66 و20 كيلوفولط ويتم استكمال صيانة خطوط 230 كيلوفولط ومحطات الكهرباء تمهيداً لإعادة التغذية الكهربائية إلى منشآت المدينة الصناعية، إضافة لاستمرار عملية توصيف وتقدير الأضرار.
ولفت مدير فرع الشركة السورية للاتصالات في حلب مصطفى مصري إلى أنه نتيجة الضرر الكبير بمقسم الهاتف سيتم تأمين الخدمة الهاتفية للمدينة الصناعية عبر تجهيزات ميكروية لا سلكية.
يذكر أن أعضاء مجلس  إدارة المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب اجتمعوا صباح اليوم وبحثوا واقع العمل في المدينة والخطوات الجارية لإعادة إقلاع العمل فيها بعد إعادة الأمن والاستقرار إليهاإضافة لوضع رؤية مستقبلية لتأمين مجمل الخدمات بالمدينة ومواصلة عمل لجان الكشف الحسي للكشف على المنشآت المتضررة وتعويض أصحابها.

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات