منحت مديرية اقتصاد اللاذقية 1288 إجازة استيراد خلال النصف الأول من العام الجاري وشملت الإجازات الممنوحة مختلف القطاعات العام والخاص والاستثماري والصناعي والسيارات، بقيمة 20.165 مليار ليرة.

 

وقال مدير الاقتصاد والتجارة الداخلية في المحافظة تيسير سلطانة في تصريح لصحيفة "البعث": إن أهم المواد المستوردة هو الشاي الأسود والذرة بأنواعها، وزيت عباد الشمس ورز وسكر وبذور مختلفة وخشب بأنواعه ومحركات كهربائية، وغواسل عضوية وأدوية بشرية وحفاضات وأسمدة زراعية، وقطع تبديل ومحركات سيارات ومكثفات ومحضرات وإطارات مطاطية ورأس قاطر مستعمل.

 

وأضاف أن القيمة الإجمالية للإجازات الممنوحة من قبل المديرية عن “محافظة حلب” 1.1 مليار ليرة وعددها 131 إجازة لمواد متنوعة، “خيوط وأنسجة وحليب مجفف ومحركات زراعية وسكر وسمنة حيوانية وجوز مقشر”. وبلغت قيمة الإجازات الممنوحة عن “محافظة إدلب” 53.3 مليون ليرة، وعددها 33 إجازة ومن أهم هذه المواد المستوردة بذر عباد الشمس وبذر اليقطين وجوز مقشور.

 

يشار إلى أن مدير الاقتصاد والتجارة في اللاذقية تيسير سلطانه أوضح في وقت سابق، أن المديرية منحت 535 إجازة استيراد خلال الربع الأول من 2014، بقيمة 12.2 مليار ليرة سورية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات