أوضح وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن التسجيل للدورة الامتحانية الثانية للشهادة الثانوية العامة بدأ في اليوم التالي لصدور نتائج الدورة الأولى في دوائر امتحانات مديريات التربية ويستمر حتى 19 من الشهر الجاري.
ويحق للطلاب الراسبين في ثلاث مواد على الأكثر في الدورة الأولى والناجحين في الدورة الأولى ويرغبون بتحسين ثلاث مواد على الأكثر التقدم لامتحانات الدورة الثانية.
وفي تصريح لمندوبة سانا لفت الوزير الوز إلى إمكانية اعتراض الطالب على درجة مادتين للدورة الأولى وعلى عقوبة الحرمان خلال خمسة أيام من تاريخ صدور نتائج الدورة الأولى مبينا أن الرد على الاعتراض يتم قبل بدء امتحانات الدورة الثانية.
ولا يحق التقدم لامتحانات الدورة الثانية للطالب الناجح في دورة 2013 الدورة الأولى ولم يتقدم لدورة 2013 الدورة الثانية وتقدم لدورة 2014 الدورة الأولى وأيضا الطالب الناجح في الدورة الثانية لدورة 2013 وتقدم لدورة 2014 الدورة الأولى في حين يحق للطالب الذي فرضت بحقه درجة الصفر في المادة التقدم لهذه المادة في الدورة الثانية وفق شروط التقدم.
وبين الوزير الوز بحسب ما أوردت وكالة الانباء السورية سانا  أن الطالب الراسب في أي مادة لا يحق له أن يدخل امتحان الدورة الثانية محسنا في مادة أخرى أما الطالب الناجح في الدورة الأولى وسجل في الدورة الثانية لتحسين درجاته في ثلاث مواد على الأكثر وتقدم في إحدى المواد ولم يتقدم بباقي المواد يعتبر راسبا في الدورة الثانية.

 

 

syriadailynews


التعليقات