كشف مصدر مسؤول في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن عدد الشاحنات التي دخلت إلى سورية من الأردن، عبر المنفذ المخصص لدخول المساعدات الإنسانية ، بلغ 553 شاحنة منذ سماح السلطات السورية للشاحنات المحملة بالمساعدات بدخول أراضيها بحسب ما اوردت صحيفة "الدستور".

وبين المصدر إن اتصالات وجهود مكثفة بذلتها المفوضية مع الحكومة السورية من اجل فتح منفذ مع الأردن لدخول المساعدات إلى الشعب السوري في الداخل التزاما واستكمالاً لخطة المفوضية لتوسيع نطاق أنشطتها وخدماتها الإنسانية لتصل إلى كافة المحتاجين في الداخل السوري وفي كافة محافظاتها .

وأوضح أنه تم إنشاء مركز لوجستي في محافظة السويداء السورية، القريبة من الحدود الأردنية، لتسهيل دخول شاحنات المساعدات ومركزاً لتنسيق نقل مواد الإغاثة الإنسانية وبالذات لمحافظة درعا و ما حولها والمناطق التي يصعب الوصول إليها .

وأشار المصدر إلى أن المساعدات شملت البطانيات وأدوات المطبخ والتنظيف وجالونات المياه وفرشاة النوم والمنظفات والشوادر البلاستكية استفاد منها أكثر من 2،5 مليون شخص يقطنون في المحافظات الجنوبية السورية.

وكانت أولى قوافل مساعدات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الموجهة إلى المحافظات الجنوبية السورية عبر الحدود الأردنية الشمالية وصلت إلى الداخل السوري في 19 حزيران الماضي ؛ بعد سماح السلطات السورية للأمم المتحدة بدخول تلك المساعدات عبر الأراضي الأردنية إلى سوريا .

 

سيرياديلي نيوز


التعليقات