أعلن “اتحاد غرف التجارة السورية” عن فتح باب الانتساب لـ”مجلس الأعمال السوري الروسي”.

وقال الاتحاد: “أنه على الراغبين بالانتساب ملئ الاستثمارة المرفقة باللغتين العربية والانكليزية، وتزويد المجلس بصورتين شخصيتين”.

وفي السياق، شدد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية خضر أورفلي مؤخراً، على ضرورة تسهيل أعمال ومهام ونشاطات رجال الأعمال في مجالس الأعمال وتفعيل دورها، والتأكيد على ترسيخ الأسس التجارية التي تشجع على الاستثمار في سورية.

وكان أورفلي شكل خلال شباط الماضي، مجالس الأعمال السورية المشتركة مع دول “جمهورية روسيا الاتحادية، الجمهورية الإسلامية الإيرانية، جمهورية الصين الشعبية، جمهورية بيلاروسيا، جمهورية أوكرانيا، جمهورية أرمينيا”، من الجانب السوري، بموجب القرار رقم 144 تاريخ 25 شباط 2014.

 يشار إلى أن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السابق محمد ظافر محبك، كان قد أصدر في حزيران الماضي، قرارا يقضى بحل مجالس رجال الأعمال السورية المشتركة المشكلة، على أن يعاد تشكيل هذه المجالس مستقبلا في ضوء توجهات العلاقات التجارية الخارجية للبلاد.

مجلس الأعمال السوري الروسي يشكل 7 لجان قطاعية
شكل “مجلس الأعمال السوري الروسي” خلال اجتماعه التأسيسي الذي عقد مؤخراً، 7 لجان قطاعية.

وقال مدير العلاقات العربية والدولية في “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية” محمد كنعان: “إن عدد هذه اللجان قابل للزيادة”، مضيفاً وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية “سانا”، أن هذه اللجان هي: “اللجنة الهندسية، لجنة النفط والغاز، اللجنة التجارية، لجنة الاتصالات، اللجنة السياحية، اللجنة الصناعية، لجنة النقل”.

هذا وتم خلال الاجتماع طرح مشاريع للدراسة كان أهمها الأسطول الأخضر لتوريد المواد الغذائية الخضار والفواكه من سورية إلى روسيا، وتم تناول مشكلة النقل ومشروع وجوب توافق الإنتاج مع مواصفات الجودة العالمية المطلوبة من الشركات الروسية.

يشار إلى أن “اتحاد غرف التجارة السورية”، أعلن عن فتح باب الانتساب لـ”مجلس الأعمال السوري الروسي”.

وقال الاتحاد: “أنه على الراغبين بالانتساب ملء الاستثمارة المرفقة باللغتين العربية والانكليزية، وتزويد المجلس بصورتين شخصيتين”.

سيرياديلي نيوز - الاقتصادي


التعليقات