سيريا ديلي نيوز - حلب

أكد وزير الصناعة كمال الدين طعمة حرص الحكومة على توفير كل مستلزمات المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب وإعادة تأهيل البنى التحتية وإصلاح ما دمرته يد الإرهاب بما يضمن إعادة عجلة الإنتاج فيها وتشغيل منشآتها لتعود من جديد رافدا للاقتصاد الوطني يوفر آلاف فرص العمل للشباب ويؤمن السلع والمنتجات ذات النوعية الجيدة في الأسواق.

وخلال لقاء موسع مع صناعيي مدينة الشيخ نجار عقد في مبنى القصر البلدي بمحافظة حلب اليوم لفت وزير الصناعة إلى أن إعادة الأمن والأمان للمدينة الصناعية في حلب هو انجاز مهم يضاف لسلسلة الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري على امتداد ساحة الوطن كاشفا عن وجود خطط عمل جاهزة لدى الوزارات الخدمية المعنية ستباشر في تنفيذها بأسرع وقت لتعيد اقلاع عجلة الانتاج لهذه المدينة الصناعية المهمة.
من جانبه أشار محافظ حلب محمد وحيد عقاد إلى أن محافظة حلب منذ اليوم الأول لإعادة الأمن والاستقرار للمدينة الصناعية باشرت في الإجراءات الفعلية لإزالة آثار الدمار وإصلاح الأضرار والبنى التحتية وتسهيل عودة الصناعيين إليها حيث تم تشكيل غرفة عمليات لإعادة دوران عجلة العمل والإنتاج في المدينة الصناعية.

بدورهم طالب الصناعيون بضرورة إصلاح خطوط الكهرباء والمحولات ضمن المعامل ومنحهم قروضا مالية طويلة الأمد وبدون فوائد تساعدهم على إعادة إصلاح معاملهم وتشغيلها "وتوفير الحماية الذاتية للمدينة" وتأمين المواد الأولية للعملية الإنتاجية ووضع آلية عمل لنقل المواد الأولية والمنتجات من وإلى المدينة.
ودعا الصناعيون المشاركون بالاجتماع إلى تشكيل لجنة بشكل فوري للكشف الحسي على منشآت المدينة الصناعية وحصر الأضرار وتنظيم ضبوط بها وصرف التعويضات لهم مؤكدين على ضرورة رفع دعوى قضائية في المحافل الدولية ضد الدول الداعمة للإرهاب وفي مقدمتها تركيا وعدد من دول الخليج ومطالبتهم بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بالوطن جراء الجرائم الإرهابية.
وأشار صناعيو حلب إلى أنه رغم الألم الذي يشعرون به جراء الدمار الذي ألحقه الإرهاب بالمدينة الصناعية إلا أنهم "متفائلون بالمستقبل وواثقون بحكمة قيادتهم وبسالة جيشهم" في إعادة الأمن والأمان لربوع الوطن وعازمون على العودة لمعاملهم وتشغيلها مهما كانت الظروف.

وفي معرض رده على تساؤلات ومداخلات الصناعيين جدد الوزير طعمة استعداد الحكومة مواصلة خطواتها الحثيثة لإعادة تشغيل المدينة الصناعية بالسرعة القصوى.
واطلع وزير الصناعة ومحافظ حلب وعدد من المديرين بالمحافظة خلال جولة ميدانية على المدينة الصناعية بحلب على حجم الدمار الذي ألحقته المجموعات الإرهابية بالمعامل وسرقة آلاتها وتدمير بنيتها التحتية حيث أشار وزير الصناعة إلى أن حجم الدمار الكبير هو دليل على ما تحمله هذه العصابات من فكر هدام

سيرياديلي نيوز


التعليقات