باسم جميع الصناعيين السوريين، بارك رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي للوطن عودة مدينة الشيخ نجار الصناعية بحلب إلى حضن الوطن الأم، مشيراً إلى أنها تعتبر أكبر المدن الصناعية في سورية من حيث عدد المعامل الموجودة فيها.

 

ولفت الشهابي إلى أن الدمار الذي لحق بالشيخ نجار كبير جداً «ولم يترك الإرهابيون أي شيء إلا ودمروه ونهبوه جزئياً أو كلياً بما في ذلك التخريب الذي طال البنية التحتية للمدينة».

 

وعن المطلوب تقديمه من الجهات المسؤولة تجاه المدينة الصناعية قال الشهابي في تصريح لصحيفة "الوطن": المطلوب أولاً إصلاح البنية التحتية بأسرع ما يمكن وتنظيم حركة دخول وخروج العمال والمنتجات من وإلى المدينة، ونجدد طلبنا القديم المتمثل بضرورة منح قروض تشغيلية من أجل إصلاح المنشآت المتضررة وإعادتها إلى العمل بأسرع ما يمكن.

 

وطالب الشهابي كافة الصناعيين الذين غادروا مدينة الشيخ نجار الصناعية بالعودة إليها لأن منشآتهم الأصلية موجودة، موضحاً أن الصناعيين الذين غادروا المدينة يقومون بالاتصال والتواصل مع اتحاد غرف الصناعة على الدوام ويسألون عن إمكانية عودتهم إلى منشآتهم الصناعية في الشيخ نجار. وفي هذا الجانب قال الشهابي: بدورنا نؤكد لهم أن المدينة آمنة ويستطيعون العودة إليها متى يشاؤوا.

 

وأضاف: انتهت فترة عمل مجلس الإدارة القديم الذي كان يقوم بتسيير أمور مدينة الشيخ نجار الصناعية ولذلك لا بد من وجود مجلس إدارة جديد لأن أمامنا تحديات جديدة ولدينا رؤية جديدة فيما العمل، ونحتاج إلى نشاط أكبر لمعالجة كل هذه المشكلات الموجودة في الشيخ نجار، وعلى رأس أولوياتنا في هذا الجانب تأمين الحماية الدائمة للمدينة الصناعية للشيخ نجار وذلك بما يضمن القضاء على اللصوصية والدفاع عن المدينة ضد أي موجة غزو جديدة.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات