أكد معاون مدير المصرف العقاري أنس فيومي أن ودائع المصرف لغاية 31 أيار الماضي بلغت 208 مليارات ليرة وأن الإيداعات خلال شهر أيار زادت عن السحوبات بحوالي 5ر1 مليار ليرة.

وقال فيومي لنشرة سانا الاقتصادية “إن نسبة الديون المجدولة إلى الديون غير المنتجة لغاية أيار الماضي ووفقا للمرسوم التشريعي رقم 8 للعام 2014 وصلت إلى 16 بالمئة إذ بلغ عدد طلبات جدولة القروض المقدمة للمصرف 600 طلب”.

وأضاف إن نتائج هذا المرسوم كانت الأفضل إذ تمتع بميزات الكشف على العقارات من خلال قبول آخر كشف تم على العقار وتحديد دفعات حسن النية بما يتناسب مع المبالغ المقترضة ومنح مهلة سنة لبدء التسديد.

وكشف فيومي عن إجراء اتفاق للاستفادة من 30 صراف غير مستثمر عائد للمصرف الزراعي ليتم وضعها في المناطق الريفية التي يصعب الوصول إليها بحيث يتم تغذيتها من المصرف الزراعي عن طريق شبكة المصرف العقاري وإلى الآن تم وضع سبعة صرافات في السويداء وتم تغذيتهم ووضعهم في الاستثمار وسيتم وضع باقي العدد في الخدمة خلال شهر.

وفيما يخص مساهمة المصرف ببعض القضايا الخاصة بالتمويل العقاري أوضح فيومي أن المصرف كان أحد المساهمين بدراسات مناطق التطوير العقاري

سيريا ديلي نيوز - سانا


التعليقات