سيريا ديلي نيوز

أكد المهندس بشر رياض يازجي وزير السياحة أن العقوبات المفروضة علينا مؤخراً لن تزيدنا إلا إصرارا وعزيمة ، وهي لن تشكل عائقا في سبيل أدائنا لواجباتنا ومهامنا على أكمل وجه ، فنحن كما كل الشعب السوري عانينا من العقوبات المفروضة علينا تباعاً ووجدنا حلولا لعكس آثارها وتحويلها إلى حافز للإنتاج والإنجاز .. وننتظر الأكثر ممن يعمون عيونهم عن الحقيقة يدعمون الإرهاب بيد .. ويلوحون للإنسانية بيدهم الأخرى..

فنحن لا يسعنا إلا أن نبتسم لإجراء مماثل يثبت أننا نسير في الطريق الصحيح ونؤدي دورنا تجاه الشعب السوري والجمهورية العربية السورية.

يذكرانه شدد الاتحاد الأوروبي أول أمس عقوباته على سورية بإضافة 12 وزيراً إلى قائمة الشخصيات السورية التي تطالها عقوبات تجميد أصول وحظر إعطاء تأشيرات دخول إلى دول الاتحاد

وبذلك يرتفع إلى 191 إجمالي الشخصيات السورية التي تستهدفهم عقوبات يفرضها الاتحاد الأوروبي منذ بدء الأزمة في آذار 2011.

كما تشمل العقوبات الأوروبية 53 كياناً لاسيما المصرف المركزي في سورية الذي تم تجميد أصوله في الاتحاد الأوروبي. ويستمر العمل بالعقوبات الأوروبية حتى الأول من حزيران 2015 وهي تشمل أيضاً حظرا على النفط وتجارة الأسلحة مع سورية.

وتسببت العقوبات الأوروبية والغربية عموماً وتلك التي فرضها عدد من الدول العربية والإقليمية بأزمة غذائية وإنسانية في عموم أرجاء البلاد وأكثر ما طالت المواطن العادي الأمر الذي انعكس سلباً على معيشته ....

 

 

syriadailynews


التعليقات