سيريا ديلي نيوز – علي حسون

حاول بعض أهالي طلاب امتحانات الشهادة الثانوية من منطقة الصنمين في درعا الدخول مع أبنائهم إلى المراكز الامتحانية ,وهذا يعد خرقاً لتعليمات الناظمة للامتحانات مما جعل الوزارة اتخاذ قرارات صارمة وحاسمة فوراً في نقل بعض المراكز إلى القرى المجاورة وذلك  حرصاً على سلامة الامتحان، وتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب جميعهم ,كما نقلت وزارة التربية مركز سعيد سعدو(ط 2+ ط3) / أحرار/ إناث/ أدبي / الكائن في حي الصالحية في محافظة الحسكة؛ إلى مركز الشهيد عبد الرحمن السعدون الكائن في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة، وذلك بسبب بعض الممارسات السلبية ومخالفات التعليمات الامتحانية.

 

ويأتي هذا الإجراء في إطار متابعة الوزارة للعملية الامتحانية في مختلف المحافظات من خلال التقارير الدورية التي تردها تباعا من مندوبي الوزارة ومندوبي التربية، وقد سبق لها أن نقلت مراكز امتحانية للطلبة الأحرار في محافظة القنيطرة بمناطق/ خان أرنبة– نبع الصخر– الكوم / .

 

وفي سياق متصل  وحول واقع أسئلة مادة الرياضيات لطلاب الشهادة العلمية والجغرافيا للأدبي ,فقد أوضح مصدر مختص من وزارة التربية أنها تميزت أسئلة المادتين بالدقة العلمية والوضوح والتدرج مراعية الفروق الفردية للطلبة ومستوياتهم. وكانت مناسبة للوقت المخصص لها وشاملة نسبياً لمفاهيم المادة والمترابطة ضمن السؤال الواحد, وتنوعت الأسئلة بين الموضوعية و المهارية و المقالية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات