سيريا ديلي نيوز– علي حسون

أنجزت محافظة ريف دمشق ومديرية التربية بالتعاون مع الجهات المختصة كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لاستقبال واحتضان أكثر من 1000 طالب اليوم” قادم من بلدات الغوطة الشرقية من طلاب الشهادة الثانوية لتقديم امتحاناتهم في مدارس المحافظة، التي ستبدأ يوم بعد غدٍ الأحد.


وأكد مدير التربية خالد رحيمة أن التربية اتخذت الإجراءات والاستعدادات اللازمة كما فعلت مع طلاب شهادة التعليم الأساسي ولاسيما من مكان الإقامة والمسكن والمأكل وكل وسائل الراحة والأمان للطلاب، مع فرز معلمين مختصين إلى أماكن إقامتهم لإعطائهم التوجيهات، والإجابة عن استفساراتهم حول المواد الامتحانية، منوّهاً بالدور الكبير لمحافظة الريف والمجتمع الأهلي في المحافظة لاستقبال الطلاب، ولاسيما أن المجتمع الأهلي شريك أساسي في إنجاح العملية الامتحانية.


واعتبر رحيمة أن ما قدم من اهتمام ورعاية لطلاب الغوطة أثناء امتحانات شهادة التعليم الأساسي من قبل الأهالي في جرمانا خير دليل على أخلاق الشعب السوري والتأكيد على تلاحمه وتماسكه رغم كل ما حصل، حيث تم استقبال الطلاب مع ذويهم القادمين معهم خير استقبال من أهالي جرمانا والمنظمات والهيئات الشعبية. وبيّن رحيمة أن امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها وجميع المراكز ستكون على استعداد كامل لاستقبال الطلاب، حيث بلغ عدد المراكز الامتحانية للشهادة الثانوية “أدبي– علمي” 262مركزاً وعدد الطلاب 31413.


وسيعود طلاب شهادة التعليم الأساسي من مناطق الغوطة الشرقية اليوم بعد ان انتهى موسم امتحاناتهم، حيث التقينا عدداً من هؤلاء الطلاب واستطلعنا آراءهم حول الامتحانات وانطباعاتهم عن طريقة معاملتهم واحتضانهم من التربية والأهالي.


الطالب محمد عمر الدين طعمة لفته استقبال أهالي جرمانا ومركز الاستضافة، مع تقديم الرعاية التامة من مأكل ومسكن وكادر تدريسي مرافق. لتقول الطالبة هيفاء الحموي: أتينا لتقديم الامتحانات كي لا تفوت الفرصة علينا في التحصيل العلمي ولاسيما أن ما قدمته التربية لنا من احتضان وعناية وتأمين كل وسائل الراحة جعلنا نشعر وكأننا بين أهلنا.


أما الطالبة مرح مسعود والطالب محمد محمود الغوش فقد قالا: إن الاهتمام من قبل التربية والمنظمات والفعاليات الشعبية والأهالي جعلنا نتقدم للامتحانات بوضع نفسي مريح وكأننا في بيوتنا.
 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات