طلبت وزارة التربية من مديرياتها الإشراف المباشر على أعمال تصحيح وتدقيق أوراق إجابات الطلاب في الامتحانات العامة  وتكليف عدد من العاملين في مكتب الامتحانات حسب الحاجة وحجم العمل للتأكد من صحة نقل درجة كل سؤال إلى القسيمة وصحة جمع مفردات الدرجات ومطابقتها رقما وكتابة وذلك توحيدا لأسلوب العمل في إعداد النتائج وتنظيمها إداريا وفنيا.

 

وأكدت الوزارة في تعميم لها ضرورة توخي الدقة أثناء العمل تلافيا للإشكالات التي قد تحدث وحرصا على أن تتم عملية التصحيح على الوجه العلمي الدقيق الذي يكفل تقدير الدرجة المناسبة لورقة الإجابة ووجوب تسليم أوراق الإجابة مع تقارير سير الامتحان ومخططات القاعات وتقارير الغش إلى مركز التصحيح بموجب إيصالات رسمية.

 

ولفتت التعليمات بحسب صحيفة "البعث" إلى الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل المصححيين المدقيين إضافة إلى إعداد المتفرغين لجمع الدرجات وجزئياتها واليات عملهم.

 

وفيما يتعلق بإعداد النتائج وإعلانها بينت التعليمات ضرورة أن تبقى دوائر الامتحانات على اتصال مستمر مع مديرية الامتحانات ومركز إعداد النتائج للمساعدة في حل أي إشكال قد يعترض العمل وتعلم مديرية الامتحانات عن كل خطأ أو صعوبة في التنفيذ لتداركه والوصول إلى الحل المناسب ويكلف أحد العاملين في دائرة الامتحانات بالسفر إذا اقتضى الأمر إلى مركز إعداد النتائج مصطحبا معه قائمة بالمشاكل للعمل على حلها.

Syriadailynews


التعليقات