أكد رئيس مجلس الوزراء السوري وائل الحلقي أن الاقتصاد السوري صامد ومتوازن وبدأ بالتعافي والتحضير لمرحلة إعمار سورية وانطلاق العملية الإنتاجية.
 

وشدد الحلقي على استمرار الحكومة بتقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية مجاناً للمواطنين والعمل على دعم صمود الليرة السورية ودعم القطاع الزراعي كخيار إستراتيجي للأمن الغذائي بالتوازي مع إنجاز المصالحات الوطنية بالتعاون مع لجنة المصالحة بمجلس الشعب وفعاليات المجتمع الأهلي ورجال الدين والوجهاء وزعماء العشائر.


كما أكد الحلقي أن الحكومة حريصة على بذل الجهود اللازمة لتأمين متطلبات برنامج الإغاثة والتعويض على المتضررين والمهجرين، مبيناً أن جولات الحكومة المتتالية على المحافظات تهدف إلى الإطلاع على الواقع الخدمي والمعيشي والاستماع إلى مطالب المواطنين وتلبيتها وفق الإمكانات المتاحة ولتدشين المشاريع الحيوية والتنموية التي تخدم مؤسسات القطاع العام والخاص وتشجع الصناعات التصديرية لتخفيف أعباء الاستيراد وتأمين القطع الأجنبي.


وأوضح رئيس مجلس الوزراء مضن عرض مفصل عن الواقع الاقتصادي أن الحكومة بدأت تنفيذ الخطة الإسعافية لمرحلة التعافي المبكر وإعادة الإعمار والتنمية آخذة بعين الاعتبار الأسس الضرورية للبناء والإعمار وفق أفق تنموي

سيريا ديلي نيوز


التعليقات