يعيش اللاجئين الفلسطينيين من سورية حالة من القلق في لبنان، بعد سلسلة من الإجراءات إتخذتها السلطات اللبنانية بحق بعضهم من اعتقال أو ترحيل، واصدار شروطاً مشددة لدخول اللاجئين الفلسطينيين إليها، حيث رفض الأمن العام في صيدا مؤخراً تجديد الإقامات للاجئين فلسطينيين من سورية.


وقال اللاجئ "أ،ع" أنه "خلال توجهه إلى مديرية الأمن العام في مدينة صيدا اللبنانية لتجديد إقامات عائلته فوجئ برفض التجديد، حيث كان رد الضابط "لا يوجد تجديد لإقامات اللاجئين الفلسطينيين من سورية لعدم وصول التعليمات المتعلقة بالتجديد أو منعه".


وفي حادثة مشابهة قال اللاجئ "ر، ص"أنه "عند ذهابه للأمن العام لتمديد إقامته رفض الضابط تمديدها معللاً ذلك بعد وجود قرارات بذلك".


وعلى صعيد آخر قامت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "Unrwa" في لبنان يوم أمس بتعبئة بطاقات الصراف الآلي الخاصة باللاجئين الفلسطينيين من سورية الذين دونوا معلوماتهم لدى الوكالة حتى 30 نيسان 2014.

 

يذكر أن الاونروا كانت قد شددت في وقت سابق على أنها لا تغطي أي رسوم تتعلق بالتأشيرات والإقامات الخاصة باللاجئين الفلسطينييين من سورية في لبنان بما في ذلك تجديد تأشيرات الإقامة السنوية، مقتصرة في هذا الشق على تقديم المشورة القانونية فقط.

سيريا ديلي نيوز-وكالات


التعليقات