كشف رئيس اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا الاتحادية فلاديمير تشوروف أن الجانب الروسي تلقى دعوة من سوريا للمشاركة في مواكبة الانتخابات الرئاسية في هذا البلد.

تشوروف وخلال زيارة العمل التي يقوم بها إلى كالينينغراد قال للصحفيين اليوم "إن دعوة من سوريا قد وصلت إلى اللجنة المركزية للإنتخابات في روسيا الاتحادية لمشاركة مراقبين من روسيا في الانتخابات الرئاسية ولم يتخذ القرار بها بعد ولكنه قيد النظر".

وأوضح تشوروف "أن اللجنة المركزية للإنتخابات في روسيا الاتحادية تتابع عن كثب العمليات الانتخابية التي تجري في بلدان مثل سوريا وأفغانستان والعراق ومصر" لافتاً إلى التعاون القائم بين الجانب الروسي والهياكل الانتخابية في هذه البلدان بهذا الصدد.

تجدر الإشارة أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية إلكسندر لوكاشيفيتش لفت في مؤتمر صحفي عقده أمس إلى أن النواب الروس يمكن أن يشاركوا في مواكبة الانتخابات الرئاسية في سوريا وقال " لا أستبعد حضور ممثلي مجلسنا التشريعي لهذه الانتخابات".

وكان رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام دعا في الخامس من أيار الجاري رؤساء مجالس الشعب والنواب والجمعيات الوطنية في عدد من الدول الصديقة لإيفاد مجموعة من أعضاء برلماناتها والمختصين في الشأن الانتخابي لمراقبة الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الثالث من حزيران القادم على أن تجري في الخارج في الثامن والعشرين من الشهر الجاري

سيريا ديلي نيوز


التعليقات