كشفت المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب عن البدء باستلام موسم 2014 من مادتي القمح والشعير وذلك في مراكز المؤسسة البالغة والمعتمدة بـ31 مركزا في مختلف المحافظات.

 

وفي تصريح خاص لصحيفة "الوطن" السورية قال مدير عام المؤسسة موسى نواف علي إنه تم تخصيص المؤسسة بالقرض اللازم لتمويل عمليات شراء الموسم الحالي ليصار إلى دفع قيم الحبوب الموردة دون أي تأخير.

 

وبين علي أن سيتم اعتماد آلية لاستلام أقماح محافظات الحسكة ودير الزور والرقة في فرع دمشق تنفيذاً لكتاب رئاسة مجلس الوزراء تتضمن تقبين السيارة محملة بالقمح وتشاهد بطاقة القبان وشهادة المنشأ من قبل الفرع الشاحن أو من يفوضه وتختم بالخاتم الرسمي، والتنسيق مع الفرع المستلم لتحديد جهة السيارة والمركز المستلمة إضافة لفتح سجل بالسيارات المرسلة وإرسالها إلى الفرع المستلم بشكل يومي، وتحديد نوعية ومواصفات الأقماح من قبل الفرع المستلم، وتفويض اللجان الفرعية بالمحافظات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه الآلية.

 

وحدد سعر القمح القاسي بـ 45 ل.س/كغ، والطري 44ل.س/كغ، والشعير 33ل.س/كغ.

 

وأضاف مدير عام المؤسسة العامة للتجارة وتصنيع الحبوب إنه تم تكليف مصرف سوريا المركزي بتأمين تمويل موسم شراء الحبوب المحلية "القمح والشعير" لموسم 2014 الممكن استخدامها بمبلغ مقداره 80 مليار ليرة سورية، حيث تستلم المؤسسة المبلغ وفق مراحل ودفعات على أن يتم تسديد قيمة المحصول بشكل مباشر من قبل أفرع المؤسسة للفلاحين.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات