بلغت قيمة المبيعات الإجمالية لشركة إسمنت طرطوس خلال الربع الأول من العام الحالي أكثر من 3.1 مليارات ليرة، بزيادة 1.5 مليار ليرة بالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي.

أما فيما يتعلق بالكميات المنتجة من الإسمنت فبلغت 250818 طناً، فيما بلغت نسبة تنفيذ الخطة الإنتاجية 70%، ونسبة تنفيذ تسليمات الإسمنت 72% خلال الربع الأول من العام الحالي، في حين بلغت نسبة تنفيذ خطة تسليمات الإسمنت لمؤسسة عمران 104% خلال شهر آذار الفائت.

كما أن الشركة تعمل على تصنيع ما يمكن تصنيعه من القطع التبديلية اللازمة لخطوط الإنتاج وتقوم بإجراء عمليات الصيانة والإصلاح للقطع التبديلية التي يمكن إصلاحها بعد توقف الوحدة الاقتصادية في حلب وأغلب معامل وورشات القطاع الخاص في حلب وحماة عن العمل بسبب الظروف الأمنية السائدة إضافة للحصار الاقتصادي الجائر على البلاد. كما تقوم الشركة بتأمين وتخزين مستلزمات الإنتاج من المواد الأولية رمل- جبس– بوزلان لمنع حدوث أي اختناقات بسبب الظروف الأمنية، وحالياً لديها مخزون كبير من مادة البوزلان تكفي أكثر من سنة.

وكانت الشركة بدأت خلال شهر آذار الماضي بعملية البيع المباشر للإسمنت بناءً على توجيهات الجهات الوصائية وبمعدل 25% من الخطة، ومتابعة تحصيل ثمن الإسمنت المعبأ والفرط من مؤسسة عمران وفروعها بغية تأمين السيولة المالية اللازمة للشركة لتأمين تغطية نفقاتها.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات