اعتبر مدير عام الشركة الأهلية للصناعات المطاطية والبلاستيكية أن موافقة وزارة الصناعة على إقراض الشركة مبلغ 100 مليون ليرة من المؤسسة العامة للتبغ مكنها من توفير سيولة مالية لشراء المواد الأولية اللازمة للعمل والانتاج وتشغيل العمالة وتأمين رواتبها وتلبية احتياجات السوق المحلية.

وبين مدير الشركة وليد الدين عيساني في تصريح لمندوب سانا أن تأمين هذا القرض يأتي في إطار المساعدات المقدمة من قبل الوزارة للشركات التابعة لتنشيطها وتوفير السيولة اللازمة لاستمرارها بالعمل والإنتاج وذلك من الفوائض المالية لدى الشركات والمؤسسات الأخرى موضحا أن الشركة الأهلية تمكنت من خلال هذا المبلغ من شراء المواد الأولية اللازمة لتصنيع الرقائق البلاستيكية لتنفيذ العقد الموقع مع المؤسسة العامة للحبوب والبالغة كميته 330 طنا.

وتوقع عيساني أن تبدأ الشركة بتسديد القرض مع بداية الشهر القادم مع وصول التحويلات المالية لمؤسسة الحبوب وقبل انتهاء مدة السماح المحددة بثلاثة أشهر مشيرا إلى أن الشركة ستنتهي من تنفيذ عقد المؤسسة خلال شهر ونصف.

ولفت إلى أن الشركة مستمرة بتنفيذ عقدها لصناعة 15 ألف زوج حذاء كتاني لجهات القطاع العام مشيرا إلى ان الشركة عانت من بعض التوقفات نتيجة عدم توفر الأقمشة من الشركات التي كانت تزودها لتصنيع الأحذية الا أنها استأنفت العمل والإنتاج بعد تأمينها من جهات أخرى.

وأشار عيساني إلى الصعوبات التي تواجهها الشركة في تأمين المواد الأولية وارتفاع أسعارها وتأمين قطع التبديل إلى جانب صعوبة وصول العمال إلى أماكن العمل مبينا أنه رغم ذلك فإن الشركة استطاعت تحقيق نتائج جيدة خلال الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام.

وبين أن الشركة انتجت خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 655ر186 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت 88 بالمئة منها منتجات الرقائق البلاستيكية الزراعية بنحو 8ر293 طنا ومن الأحذية البلاستيكية 2ر21 الف زوج الى جانب تسويق ماقيمته 151ر175 مليون ليرة منها نحو 5ر282 طنا من الرقائق الزراعية و 6ر19 ألف زوج أحذية بلاستيكية.

وذكر مدير الشركة أن قيمة مخازين الشركة ارتفعت في نهاية الربع الأول من العام الحالي بنحو 504ر11 مليون ليرة عن بداية العام حيث بلغت مخازين الرقائق البلاستيكية 8ر112 طنا في حين سجلت مخازين الرقائق الزراعية زيادة بلغت نحو 3ر11طنا إضافة إلى 1600 زوج حذاء بلاستيكي.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات