سيريا ديلي نيوز

السيد وزير التعليم العالي د. مالك علي
كان في إطلالة اليوم صباحاً على التلفزيون السوري وتطرق لعدة مواضيع هامة
تهم جميع الطلاب منها ..حول الترفع الإداري والتكميلية

حيث قال : دعونا ننتهي من امتحانات الفصل الثاني وبعدها ننظر بأمر التكميلية والترفع الإداري
 ومن ثم نقيّم النتائج حسب الارقام والاحصاءات، مضيفا في لقاء صباح اليوم على التلفزيون السوري، أن الوزارة تسجل لطلابها صبرهم وتحديهم خلال الظروف الصعبة.

وأكد علي جهوزية الوزارة لتلقي أي شكوى لها طابع عام وحتى فردي، وباب الوزير مفتوح لأي مقترح طلابي، مضيفاً بقوله: لا نسمح بوجود ظلم بمقرر معين، كما أن كل الوحدات السكنة تستخدم بطاقتها القصوى، حيث دمشق وحدها استقبلت أكثر من 10 آلاف وافدا، كما أكد الوزير متابعة مختلف المشكلات التي تعيق مسيرة الطلاب،. وتضمنت مداخلات الطلاب الحديث عن نسبة النجاح المتدنية في كثير من المواد، وحول الأعداد الكبيرة في المدينة الجامعية، وعن صعوبة تصحيح المواد، وعن إمكانية عودة نظام المود المؤتمتة، وعن صعوبة الطرقات نتيجة الأعمال الإرهابية في بعض المحافظات، وعن تصحيح المواد..الخ، ووعد الوزير بمتابعة ومعالجة مختلف المشكلات والقضايا الطلابية.


كما"طالب  الأساتذة مراعاة ظروف الطلبة وألا يأتوا بأسئلة انتقائية من محاضرات نسب الحضور فيها قليلة "
وأضاف :
" يجب على أبناءنا الطلبة مراجعة أستاذ المقرر في مكتبه عند عدم فهم أي شيء فالأساتذة تصرف لهم أموال لهذا الموضوع"

وقد نوه  وزير التعليم العالي الدكتور مالك  سابقاعلي تهيئة كل الظروف لإتمام العملية التعليمية وتقديم التسهيلات لحصول الطلاب على حقهم في التقدم للامتحانات ضمن شروط مناسبة وفي أماكن آمنة.

واعتبر علي أن حصول الطالب على حقوقه كاملة في متابعة التحصيل العلمي مسوءولية وطنية تتشارك فيها عدة جهات لتخفيف آثار الأزمة وتداعياتها مؤكدا أن وزارة التعليم العالي بكل كوادرها ومؤسساتها في حالة جاهزية كاملة لحل مشكلات الطلاب وتلبية متطلباتهم.

 

 

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات