أكد وزير التعليم العالي الدكتور مالك علي تهيئة كل الظروف لإتمام العملية التعليمية وتقديم التسهيلات لحصول الطلاب على حقهم في التقدم للامتحانات ضمن شروط مناسبة وفي أماكن آمنة.

وقال وزير التعليم العالي خلال اطلاعه على سير العملية الامتحانية لطلاب جامعة الفرات فرع الرقة في كلية الهندسة المدنية بدمشق اليوم إن الوزارة تتابع أوضاع الطلاب بشكل دائم وتعمل على تذليل صعوبات دوامهم وتقديمهم الامتحانات مشيرا إلى العمل مع الجامعات المستضيفة لمساعدة الطلاب الوافدين ممن اضطرتهم الظروف بسبب ممارسات الإرهابيين الى تغيير مكان الدراسة ضمن الظروف الراهنة للتقدم الى امتحانات استثنائية بعد تعذر تقدمهم لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

واعتبر علي أن حصول الطالب على حقوقه كاملة في متابعة التحصيل العلمي مسوءولية وطنية تتشارك فيها عدة جهات لتخفيف آثار الأزمة وتداعياتها مؤكدا أن وزارة التعليم العالي بكل كوادرها ومؤسساتها في حالة جاهزية كاملة لحل مشكلات الطلاب وتلبية متطلباتهم.

ولفت إلى متابعة كل الاشكالات الادارية وفق حالة كل طالب ومعالجة مشكلته تمهيدا لحلها بشكل كامل وعدم حرمانه من التقدم للامتحان في ظل ظروف قاهرة تعرض لها عدد كبير من الطلاب وخاصة منهم في جامعة الفرات فرع الرقة.

وبين رئيس جامعة الفرات الدكتور علي العلي أن الجامعة تتابع العملية الامتحانية لطلاب كليات فرع الرقة بجامعة الفرات في كل من دير الزور والحسكة وجامعات دمشق وتشرين والبعث للدورة الفصلية الاولى للعام الدراسي 2013-2014.

ولفت إلى أن 350 طالبا من الرقة يتقدمون للامتحانات في جامعة دمشق بالتزامن مع تقديم الامتحانات في اربعة مراكز أخرى مبينا أن الطلاب يتقدمون للامتحانات في ستة اختصاصات هي الهندسة المدنية والصيدلة والآداب والعلوم والزراعة والتربية.

وأكد العلي أنه سيتم إجراء دورة مكثفة للتدريب على المنهاج في كل من قسم الهندسة المائية في كلية الهندسة المدنية ولطلاب كلية الصيدلة في الرقة بغية تدريس المنهاج الخاص بهذه الكلية لكونه غير متماثل مع بقية كليات الجامعات السورية.

وسمحت وزارة التعليم العالي لطلاب كليات ومعاهد فرع الرقة بتقديم امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2013-2014 في مراكز دير الزور والحسكة وجامعات دمشق وتشرين والبعث ولطلاب التعليم المفتوح في مركزي دير الزور والحسكة وذلك خلال الفترة بين 23 نيسان ولغاية 15 أيار

سيريا ديلي نيوز


التعليقات