وصلت إيرادات "الشركة العامة لمرفأ اللاذقية" لنحو 1.5 مليار ليرة خلال الربع الأول من 2014، بزيادة بلغت نسبتها 376% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً لصحيفة "البعث" الحكومية، أوضحت المذكرة الإحصائية للحركة الإنتاجية والملاحية الصادرة عن "مرفأ اللاذقية"، إن 133 باخرة محملة بمواد وبضائع مختلفة، أمّت المرفأ خلال هذه الفترة، أهمها: القمح، والذرة، والطحين، والصويا، والسكر، ليصل إجمالي البضائع الواردة خلال هذا الشهر إلى 838 ألف طن بزيادة قدرها 22% عن الفترة نفسها من العام السابق.

وتضمنت  البضائع الواردة إلى المرفأ 383 ألف طن بضائع فرط و455 ألف طن بضائع حاويات، بينما بلغ إجمالي البضائع الصادرة نحو 100 ألف طن، وبلغ عدد الحاويات 28.957 حاوية بزيادة قدرها 41% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت "محطة حاويات اللاذقية الدولية" دفعت في آذار الماضي كفالة مصرفية استناداً لمحضر التسوية الموقع بينها وبين "الشركة العامة لمرفأ اللاذقية"، حيث دفعت مبلغ مليون دولار لصالح "الشركة العامة لمرفأ اللاذقية" ضماناً لتوريد تسع حاضنات خلال فترة العقد.

يشار إلى أن قيمة إيرادات "الشركة العامة لمرفأ اللاذقية" بلغت خلال 2013 حوالي 3.5 مليار ليرة سورية، لترتفع بنسبة 72% مقارنةً بـ2012، والذي بلغت قيمة واردات المرفأ خلاله حوالي 3 مليارات ليرة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات