بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد افتتح وزير المالية الدكتور اسماعيل اسماعيل أمس أمانة جمركية فى منطقة الجمارك بمدينة السويداء

بهدف تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمات وإنجاز المعاملات الجمركية بأقل وقت ممكن.

وأشار الوزير اسماعيل خلال الافتتاح إلى أهمية وجود أمانة جمركية دائمة فى محافظة السويداء انطلاقا من أن الأمانات الجمركية هي إحدى النوافذ الرئيسية على العالم وتسهم فى تطوير الأداء الاقتصادي عبر عمليات الاستيراد والتصدير.

ولفت اسماعيل إلى الدور المنوط بهذه الأمانة في تقديم الخدمات الجمركية للمواطنين والمنتجين والمصدرين والمستوردين وإنجاز كل العمليات الجمركية ضمنها وذلك في إطار تبسيط الإجراءات الجمركية وتسهيل المعاملات وتقديم الخدمة الأفضل والأسرع.

ودعا وزير المالية خلال اجتماعه مع الأسرة المالية والفعاليات الاقتصادية والمستثمرين في المحافظة إلى توحيد الجهود لمواجهة ما تتعرض له سورية من حرب عدوانية تستهدف تدمير بنية الدولة واقتصادها لافتا إلى أن صمود الشعب السوري وقوة اقتصاده أفشلا كل مخططات أعداء الوطن.

وأكد اسماعيل أن الاقتصاد السوري قوي ومتماسك ويتمتع بمقومات الصمود وان الحكومة لم تتاخر طيلة السنوات الثلاث الماضية عن تسليم الرواتب للعاملين في الدولة عن موعدها المحدد مشيرا إلى استمرار العمل في منح قروض لذوي الدخل المحدود من خلال مصرف التوفير وإلى وجود دراسة جديدة لتقديم قروض قصيرة الأجل للمنشآت المتعثرة.

وبين وزير المالية أن السياسات الضريبية لا تهدف إلى جمع الأموال إنما إلى تحقيق سياسات اقتصادية وإعادة توزيع الدخول بطريقة أكثر عدالة داعيا المنتجين والمصدرين في السويداء إلى التواصل مع هيئة ترويج الصادرات لتصدير منتجاتهم.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات