بحثت لجنة الإشراف على تحضيرات مسابقة الإبداع والاختراع التي تنظمها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اجتماعها أمس برئاسة معاون الوزير المهندس جمال الدين شعيب في آخر الترتيبات والإجراءات المتخذة لإقامة حفل توزيع جوائز المسابقة في الرابع عشر من شهر أيار القادم.

وتم خلال الاجتماع تحديد الجوائز المالية للمتقدمين إلى المسابقة حيث حددت الجائزة الأولى 250 ألف ليرة سورية لأفضل مخترع أو براءة اختراع ويمنح الفائز بالجائزة الثانية 200 ألف ليرة سورية تقدم لأفضل اختراع أو إبداع مقدم من شاب، والجائزة الثالثة بـ150 ألف ليرة سورية لأفضل مخترع مقدم من طلاب الجامعات، والجائزة الرابعة بـ100 ألف ليرة سورية لأفضل مخترعة ومبدعة، والجائزة الخامسة بـ75 ألف ليرة سورية عن أفضل عمل إبداعي، والجوائز السادسة والسابعة والثامنة بخمسين ألف ليرة سورية تمنح لأفضل اختراع جماعي ومقدم من جهات عامة ولأفضل مشروع.

كما تقرر أن تتولى اللجنة العلمية مسؤولية تقويم مشاريع الإبداع والاختراع المقدمة إلى المسابقة وتحديد الفائزين، ويشارك في هذه المسابقة طلاب من وزارتي التربية والتعليم العالي ومن الجامعات ومن اتحاد شبيبة الثورة والاتحاد العام النسائي ومن منظمة طلائع البعث. وتهدف هذه المسابقة إلى اكتشاف المبدعين والمخترعين من مختلف الفئات العمرية واستثمار وتسخير إبداعاتهم واخترعاتهم لخدمة قضايا التنمية في سورية.

سيريا ديلي نيوز - الوطن


التعليقات