نفى مصدر مسؤول في وزارة الإعلام الشائعات التي ترددت عن منع الوزارة للمحطات الفضائية بالقيام بالبث المباشر قبل الحصول على موافقة خطية.
وأشار المصدر إلى أن الشائعات التي تم نشرها في جريدة الأخبار اللبنانية غير صحيحة جملةً وتفصيلاً، مؤكداً على أن جريدة الأخبار باتت في الكثير من مقالاتها منبراً للشائعات في الشارع مبتعدةً عن المهنية في العمل الصحفي خاصة وأنها لم تقم بإرسال أي كتاب رسمي للاستفسار عن الموضوع، واكتفى مراسلها باتصال هاتفي يناسب وقته وبناءاً عليه تبنى الشائعة لتصبح خبراً.
هذا وقد استفسرت شبكة عاجل الإخبارية من مكاتب بعض الفضائيات العاملة في دمشق عما إذا كانوا قد تلقوا كتاباً من وزارة الإعلام مفاده منع البث المباشر إلا بعد موافقة الوزارة، ولكن أحداً منهم لم يتلقى مثل هذه الكتب ولم يبلغ شفهياً.
وكانت جريدة الأخبار اللبنانية وعبر مراسلها وسام كنعان قد قالت أن “قراراً نُسب إلى وزير الإعلام عمران الزعبي، كان بمثابة إخطار يقضي بمنع التغطية المباشرة وما تتضمنّها من تحقيقات وريبورتاجات وتقارير ميدانية في المناطق السورية الحامية إلا بعد أخذ الإذن الخطي من وزارة الإعلام. يشمل هذا القرار كل القنوات العربية التي تزال مواظبة على عملها في دمشق على رأسها «الميادين» و«المنار» وهذا ما نفته الوزارة جملةً وتفصيلاً.

سيريا ديلي نيوز- وكالات


التعليقات