أغلقت جلسة تداولات سوق دمشق للأوراق المالية اليوم على قيمة إجمالية /47ر365/ مليون ليرة بحجم تداول قدره /2097790/ سهما موزعة على /55/ صفقة بعد تنفيذ /5/ صفقات ضخمة على ورقة المزايدة للمصرف الدولي للتجارة والتمويل بحجم قدره /2063662/ سهما بقيمة /58ر360/ مليون ليرة بعد موافاة السوق بكتاب رسمي من رئاسة التنفيذ.

وشهدت جلسة اليوم انخفاض مؤشر سوق دمشق /96ر4/ نقطة عن الجلسة الماضية ليغلق على قيمة /46ر1226/ وبنسبة تغير سالبة قدرها /38ر0/ بالمئة مع انخفاض سهم بنك قطر الوطني /سورية بنسبة /65ر1/ بالمئة وسهم بنك سورية الدولي الإسلامي /23ر1/ بالمئة وسهم الشركة الأهلية للنقل/96ر1/ .

وأغلقت أسهم الشركة الأهلية لصناعة الزيوت النباتية والبنك العربي/سورية و بنك عودة/سورية و بنك سورية والمهجر وبنك الشرق والشركة الوطنية للتأمين والمصرف الدولي للتجارة والتمويل وبنك بيمو السعودي الفرنسي وفرنس بنك/سورية مساوية لسعر إغلاق جلسة التداول السابقة في حين لم تتم أي صفقة على باقي الشركات المدرجة في السوق.

وبين المدير التنفيذي للسوق الدكتور مأمون حمدان في تصريح لـ سانا أن الصفقات الضخمة التي تزيد عن /10/ ملايين تتم خارج نظام التداول العادي وبالتالي لا توءثر على حالة المؤشر بل تدخل في قيمة التداولات فقط وما جرى اليوم تنفيذ عملية نقل ملكية الاسهم التي تم بيعها بالمزاد العلني. وأشار إلى أن السوق مستمرة في تداولاتها مع حالة الترقب السائدة لحين إعلان النتائج المالية النهائية للشركات التي من المتوقع أن تصدر مع نهاية الشهر الجاري.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات